مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-11-05

أحمد بن طحنون يعرف طلاب مدارس خورفكان بالخدمة الوطنية.. ويؤكد: الشباب ثروة الوطن

أكد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أهمية " الخدمة الوطنية " في بناء شخصية شباب الوطن وتعميق مفهوم المواطنة الصالحة لديهم، واصفا الشباب بأنهم ثروة الوطن وعماده.
 
وقال إن برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية تأسس على منظومة متكاملة من قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة والثوابت المستمدة من عادات المجتمع ودينه وثقافته ورؤيته للمستقبل.
 
جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها اليوم لطلاب مدارس خورفكان بحضور الشيخ سعيد بن صقر القاسمى نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بخورفكان، وسعادة سلطان يعقوب المنصوري مدير الديوان الأميرى بخورفكان، وسعادة اللواء سيف الزرى الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة، وسعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدى لمدينة خورفكان.
 
وأضاف، خلال المحاضرة التي احتضنها المركز الثقافي بمدينة خورفكان، إن الاتحاد واصل، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة " حفظه الله " وبمعية إخوانه حكام الإمارات، مسيرة عامرة بالمكتسبات الوطنية الزاخرة بالإنجازات الاستثنائية والحافلة بالمبادرات والمساهمات المحلية والإقليمية والدولية على الصعد الداخلية والخارجية كافة.
 
وأشار إلى أن التسامح الذي تنادي به دولة الإمارات في كافة محافلها ومنابرها، كان ولا يزال مبدأ ساميا من مبادئ أخلاقها الإنسانية الداعية إلى نشر ثقافة الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه.
 
ونوه إلى أن " الإمارات أثبتت عاما بعد عام مكانتها المتفردة على في العالم، راسخة دوما على المبادئ والقيم التي اتخذتها قيادتها الرشيدة منذ قيام اتحادها وحتى يومنا هذا نهجا لحكمها ومسلكا لتعاملها وتعاونها مع القريب والبعيد والشقيق والصديق ".
 
وأوضح أن " هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية جزء لا يتجزأ من نسيج وسياج الاتحاد، تعمل بما تدعو إليه حكومتنا الرشيدة دوما لترسيخ تلك المبادئ الإنسانية والقيم الأخلاقية "، منوها إلى أن برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية تأسس على منظومة متكاملة من قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة وثوابت مستمدة من عادات المجتمع ودينه وثقافته ورؤيته للمستقبل.
 
وأضاف " أن الخدمة الوطنية ساهمت، ولا تزال، في بناء شخصية شباب الوطن وأكدت بما وضعته من أسس وأهداف واضحة أن قانونها جاء ليعمق مفهوم المواطنة الصالحة لدى شباب الوطن الذين هم ثروته وعماده لتنعكس بالتالي مخرجاته بالصورة الإيجابية على شخصيته وسلوكه ومسؤوليته نحو ذاته وأسرته ووطنه الذي ينتظر منه الكثير.
 
وأوضح اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان أن برنامج الخدمة الوطنية يركز في المرحلة الأولى منه، على تحويل المجندين من الصبغة المدنية إلى الصبغة العسكرية، من خلال التدريبات العسكرية وحمل السلاح واستخدامه، وتعزيز مستوى لياقتهم البدنية، وترسيخ القيم الوطنية في نفوسهم، وصقل مهاراتهم القيادية وتطويرها، لتبدأ بعد ذلك مرحلة التدريب التخصصي، التي يتم التدريب فيها على مهن وتخصصات محددة، تخدم القوات المسلحة، ليتم توزيعهم بعد التخصص على وحدات القوات المسلحة ليمارسوا وبصورة فعلية هذه المهن والتخصصات بحرفية عالية، جنبا إلى جنب مع إخوانهم العاملين في القوات المسلحة، إلى جانب العديد من المحاضرات التي سيتلقونها على أيدي مدربين متخصصين، بهدف تعزيز القيم الإسلامية والوطنية، وقيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة، ليكون شعارهم " الله - الوطن - الرئيس ".
 
وعرج رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية على مبادرة التربية الأخلاقية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي أكد فيها على مكانة القيم الفاضلة في بناء الأمم ونهضتها ورقي الشعوب وتطورها، منوها إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز قيم التسامح والاحترام وتحمل المسؤولية نحو الوطن وغيره من العناصر لدى النشء الجديد ليحافظ على استمرارها وديمومتها.
 
وأكد أن الإمارات ستظل بقيادتها الحكيمة، تحث على نشر المحبة والوئام والتسامح بين أفراد مجتمعها، ومع غيرها من الأمم والشعوب، فهي الساعية دوما إلى تجسيد وإعلاء القيم الحضارية والأخلاق الإنسانية.
 
وفى نهاية المحاضرة، أهدى مكتب الشارقة التعليمي اللواء ركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان درعا تذكاريا، ثم تم التقاط الصور مع الطلاب.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره