مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-11-25

اختتام منافسات بطولة الشهيد للجوجيتسو في أبوظبي

اختتمت اليوم وسط حضور جماهيري كبير منافسات بطولة الشهيد للجوجيتسو التي عقدت على مدار يومين في "مبادلة أرينا" بأبوظبي.
 
حضر اليوم الختامي للبطولة سعادة اللواء ركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان آل نهيان قائد القوات البحرية والشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان وسعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية وعبدالمحسن الدوسري - الأمين العام المساعد لهيئة الرياضة وسعادة عبدالمنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والاماراتي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو مدير بطولة الشهيد للجوجيتسو وسعادة محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو.
 
واستقطبت البطولة المواهب الصاعدة من أبناء وبنات الوطن تحت سن 18 سنة وفي مختلف الفئات العمرية من البراعم والأطفال والأشبال والناشئين حيث تم تخصيص اليوم الأول من البطولة حصرياً للاعبات من الفتيات بينما خصص اليوم الثاني للاعبين البنين.
 
وقال سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية إن اتحاد الإمارات للجوجيتسو خلق بيئة صحية لأبنائنا لممارسة نشاط صحي مفيد كرياضة الجوجيتسو مؤكداً أن الجوجيتسو تحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة لوصول دولة الإمارات إلى منصات التتويج العالمية.
 
وأكد سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو مدير بطولة الشهيد للجوجيتسو أن هذه البطولة نالت اهتماماً وتنظيماً كبيراً من قبل اتحاد الإمارات للجوجيتسو .. مشيراً إلى أن تنظيمها يدعم استراتيجية الاتحاد الرامية إلى تعزيز حضور رياضة الجوجيتسو ودفع المجتمع إلى تبنيها لتصبح أسلوب حياة تتناقله الأجيال.
 
من جانبها قالت سميرة الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو إن الأعداد المشاركة في البطولة كانت مبهرة للغاية وتظهر مدى التنظيم والاهتمام الذي خص به اتحاد الإمارات للجوجيتسو هذه الرياضة كما تظهر النجاح الذي حققناه فيما يتعلق برفع الوعي بهذه الرياضة في كافة أنحاء الدولة.
 
وأكدت أن شعبية رياضة الجوجيتسو في نمو مستمر مشيرة إلى أن البطولة شهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً ومبهراً من عائلات اللاعبين المشاركين وهذا يمثل أهم أهداف ومساعي الاتحاد معربة عن فخرها بشكل خاص بالفتيات اللاتي شاركن في البطولة أمس وتطلعهن للفوز بالميداليات والحصول على المركز الأولى .
 
وشهد اليوم الأول من البطولة أمس مستوى متميزا ومنافسات قوية بين اللاعبات المشاركات حيث انتهت المنافسات بفوز عدد كبير من اللاعبات من بينهن عائشة علي الكعبي عن وزن 28 كجم ومايا عبدالله العامري عن وزن 36 كجم وحمد يوسف عن وزن 48 كجم اللاتي حصدن الميدالية الذهبية.
 
كما شهد اليوم الثاني من البطولة منافسات قوية بين اللاعبين وكان من أبرز اللاعبين الذين حازوا على الميدالية الذهبية منصور البلوشي عن وزن 24 كجم وسيف عبد الحكيم السويدي عن وزن 42 كجم وهزاع سالم الحساني عن وزن 62 كجم.
 
وخص اتحاد الإمارات للجوجيتسو هذه البطولة بميدالية صممت خصيصاً لبطولة الشهيد تحمل صورة واحة الكرامة تكريساً لذكرى الشهداء وتخليداً لتضحياتهم ووفاءً وعرفاناً لعطائهم وبذلهم ولتكون وسام شرف يزين صدور الفائزين في المنافسات لتذكرهم بتضحيات شهداء الوطن وأسرهم.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره