مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-11-05

افتتاح فعاليات حملة السلامة والصحة المهنية الأولى بمستشفى زايد العسكري

شهد اللواء الركن عبد الرحمن بن سبت مبارك المري قائد الإمداد المشترك افتتاح فعاليات حملة السلامة والصحة المهنية الأولى التي إنطلقت اليوم في سلاح الخدمات الطبية بقيادة الإمداد المشترك بأبوظبي " مستشفى زايد العسكري" وتستمر حتى 16 من نوفمبر الجاري بمشاركة عدد من وحدات القوات المسلحة والجهات الرسمية .
 
وتهدف الحملة الى رفع مستوى الوعي بالسلامة والصحة المهنية لمنتسبي القوات المسلحة وخلق بيئة سليمة خالية من المخاطر بكافة أشكالها و تعزيز مفهوم الصحة والسلامة المهنية لديهم وتدريبهم و تأهليهم للتعامل مع الظروف الحالية و التي قد تطرأ أو تحدث مستقبلاً وذلك للتقليل والحد منها.
 
واكد العقيد الركن الطبيب ناصرالنعيمي قائد سلاح الخدمات الطبية في كلمة بهذه المناسبة أن الخطوات التي تنتهجها القيادة العامه للقوات المسلحة من خلال استحداث مديرية السلامه والجدارة ووضع الأسس والمعايير لنشر وتطبيق ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على مجتمع عسكري أمن وسليم وتعزيز المفاهيم لدى أفراد قواتنا المسلحة فالسلامة هي مسؤولية الجميع من هنا كانت انطلاقة حملة السلامة والصحة المهنية الأولى بهدف الأرتقاء والتطلع الى مستقبل مشرق في شتى مجالات العمل المهني بجميع مستوياته.
 
وقال "تأتي هذه الحملة في إطار أولويات الدولة والقيادة العامة للقوات المسلحة بالإرتقاء والتطلع نحو مستقبل واعٍ مثقف في جميع المجالات المختلفة وعلى مختلف المستويات الثقافية والعلمية و العمرية والتركيز وتسليط الضوء على أهمية مجال الصحة والسلامة المهنية".
 
وأوضح بأن تقديرات منظمة العمل الدولية تشير الى حدوث اكثر من 3 .2 حالة وفاة و300 مليون حادث بسبب الإصابات في مكان العمل كل عام حول العالم لذا اكدت المنظمة على اهمية البيانات الموثوقة في تحديد الأولويات ووضع تدابير وقائية وتنفيذ سياسات وبرامج على المستويين الوطني والمؤسسي وبناء عليه دأبت دولة الإمارات العربية المتحدة في الكثير من المجالات لتطبيق أعلى المعايير العالمية الذي بات جليا من خلال إصدار الدليل الوطني للصحة والسلامة المهنية بالشراكة مع 25 جهة محلية واتحادية في الدولة هدفت الى سعادة الموظف وزيادة الإنتاجية مع تقليل حوادث وإصابات العمل كما ركزت بعض جوانبه على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بتوفير بيئة عمل آمنة وصحية بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.
 
ثم القت رائد مهندس ميساء الحربي من سلاح الخدمات الطبية كلمة أكدت فيها بان السلامة والصحة المهنية هي العلم الذي يهدف لحماية جميع العاملين من الحوادث المحتملة والتي قد تتسبب بإصابات او أضرار أو وفاة للعاملين وهذا العلم يترسخ بعدة معايير وشروط يحب اتباعها للحفاظ على سلامتها وسلامة من حولنا.
 
وأشار الى تبني سلاح الخدمات الطبية لحملة السلامة الصحة المهنية ومباركة قيادة الإمداد المشترك لها ما هو الا تأكيد لإلتزامنا بأوامر القيادة الرشيدة ورغبة منا في تعزيز مفهوم السلامة والصحة المهنية لدى أفراد القوات المسلحة ثم قدمت الطالبة شيماء المغيري في السنة الأخيرة تخصص هندسة معمارية بجامعة الشارقة فقرة الرسم بالرمل جسدت فيها صور للسلامة المهنية بكافة اشكالها .
 
قام بعد ذلك الحضور بجولة في معرض السلامة والصحة المهنية في سلاح الخدمات الطبية " مستشفى زايد العسكري " بأبوظبي شارك فيه عدد من وحدات القوات المسلحة والهيئات الحكومية والشركات الخارجية إطلعوا خلالها على بعض الخدمات والعروض التي قدمها المشاركون .
 
كما سيتم على هامش المعرض إجراء سحوبات يومية وعروض للأفلام الطبية وإجراء مسابقات الثقافية وعروض خاصة بمدرسة الإمارات للسياقة وسيارة السعادة وسيارة الإطفاء وعمل بعض التطعيمات والفحوصات والتحاليل.
 
يذكر أن الاسبوع الثاني من الحملة سيتضمن محاضرات داخلية وخارجية في عدد من وحدات القوات المسلحة تتناول مواضيع عدة من أبرزها معايير السلامة والصحة المهنية في دولة الامارات والحريق ونحو السلامة والجودة في أبوظبي والاسعافات الاولية والسلامة الدوائية والإستجابة لحالات الطوارئ ومكافحة العدوى والسلامة المرورية وسلامة المعدات وأفضل السبل في إدارة النفايات اضافة الى عقد بعض ورش العمل والتمارين الوهمية في هذا المجال.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره