مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-11-13

البواردي يحضر حفل استقبال مجلس الأعمال الإماراتي الامريكي

حضر معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه مجلس الأعمال الإماراتي الامريكي في فندق جميرا النسيم في دبي.
 
حضر الحفل سعادة ألين لورد وكيل وزارة الدفاع الامريكية للمشتريات والتكنولوجيا والامداد وعدد من كبار المسؤولين من البلدين.
 
وألقى معالي محمد بن أحمد البواردي الفلاسي كلمة خلال الحفل رحب فيها بالحضور موضحاً أن هذا اللقاء هو دليل على مدى التطور الذي تم إحرازه في مسيرة العلاقات المتميزة بين البلدين وعبر معاليه عن إمتنانه لمجلس الاعمال الاماراتي الامريكي لجهوده الحثيثه في دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى الامام متمنياً للمجلس المزيد من النجاح للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى آفاق أرحب في المستقبل.
 
وقال معاليه: في إطار إرساء العلاقات مع دول العالم أولت الامارات العربية المتحدة إهتماماً خاصاً لبناء علاقات متميزة مع الدول الصديقة التي تشاطرها نفس القيم والمصالح والتي تشترك معها بالرؤى والطموحات.
 
وأكد معاليه أن الامارات اليوم مستعدة وملتزمة لمواجهة كافة التحديات المشتركة مع الدول الصديقة كما تسعى لتحقيق المصالح والمنافع المتبادلة.. ووفقاً لهذه الأسس بذلت الامارات جهوداً حثيثه لتوسيع وتنويع خيارات التعاون على جميع الاصعدة في الساحة الدولية.
 
وأكد معاليه أن الامارات أولت أهمية خاصة لبناء وتعزيز علاقاتها مع الدول الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية..لافتا الى ان العلاقات الاماراتية الامريكية أصبحت اليوم أعمق وأقوى من أي وقت مضى..
 
وباتت تعتبر نموذجاً لعلاقات الشراكة الاستراتيجية والتي تشمل كافة الاطر والمجالات الحياتية وأبرزها المجالات العسكرية.
 
اضاف معالي محمد بن أحمد البواردي أن دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أولت إهتماماً خاصاً لتقوية وتعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة على أسس من الثقة والاحترام المتبادل وكذلك على أسس من التفاهم حول المصالح المشتركة والقيم الانسانية وإننا نبقى اليوم ملتزمين أكثر من أي وقت مضى للعمل معاً لتحقيق مصالحنا الحيوية والمشتركة وتحقيق مزيد من التطور والازدهار لبلدينا كما نفخر بشراكتنا وتعاوننا لإرساء الأمن والسلام وبجميع ما حققناه معاً إلى الان ليصبح العالم مكاناً أفضل للحياة.
 
و قال معاليه أنه على مدى سنوات طويلة قامت قواتنا المسلحة بعمليات مشتركة مع القوات الامريكية في مسارح عمليات مختلفة لمواجهة التهديدات المتنوعة للسلام والامن العالمي ولقد كان تعاوننا وثيقاً في الحرب على الارهاب لمقاتلة تنظيما القاعدة وداعش الارهابيين ولقد حققنا معاً إلى الآن نجاحات كبيرة في مكافحة الارهاب ومما لاشك فيه ان تعاوننا الوثيق ساعد بتحقيق درجة عالية من التقارب والتوافق العملياتي بين قوات الجانبين وقد انعكس ذلك بدوره إيجاباً على تعميق وتعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات الحياتية الاخرى ولكن يبقى هناك المزيد من العمل اللازم والتعاون المطلوب في المستقبل لدحر الارهاب والتطرف بجميع أنواعه كما يبقى هدفنا منصب نحو إرساء الامن والاستقرار وتحقيق السلام الدائم في الاقليم والعالم.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره