مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-05-14

الفريق النسائي للقوات المسلحة لتسلق الجبال ينهي مغامرة الوصول لمعسكر جبل ايفرست

عاد الى البلاد الفريق النسائي للقوات المسلحة لتسلق الجبال بعد ما أنهى مغامرته بنجاح وبلوغ هدفه النهائي في الوصول إلى المعسكر الاساسي لجبل إيفرست بوادي "كامبو" والواقع على ارتفاع 5363 مترا فوق سطح البحر ضمن سلسلة جبال الهملايا في جمهورية النيبال بعد رحلة شاقة استمرت قرابة الاسبوعين سيرا على الأقدام .
 
وكان في استقبال الفريق في مطار أبوظبي الدولي سعادة اللواء الركن محمد سلطان المسايبه قائد سلاح الاشارة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والعسكريات اللاتي قدمن باقات الورود لعضوات الفريق بهذه المناسبة .
 
وأشاد سعادة اللواء المسايبه بالإنجاز الكبير وغير المسبوق الذي حققه فريق مجندات قواتنا المسلحة في ظل الظروف المناخية الصعبة التي مررن بها وقدرتهن على تجاوز تلك الصعاب الأمر الذي يؤكد على ثقة قواتنا المسلحة بقدرات مجنداته في أداء مهامهن في كافة المجالات والظروف.
 
ويتألف الفريق النسائي للقوات المسلحة لتسلق الجبال من 12 عضوة بينهن 9 متسلقات عسكريات من مختلف الرتب العسكرية وأفرع القوات المسلحة ومدربتين مختصتين في تسلق الجبال وطبيبة مرافقة للفريق.
 
وتدرج الفريق في التكيف على الارتفاعات العالية والتأقلم على نقص الأوكسجين المصاحب للارتفاعات الجبلية حيث وصل الفريق النسائي عاصمة نيبال "كاتماندو" وعلى ارتفاع 1400 متر من سطح البحر كمرحلة أولى للتكيف على الارتفاعات العالية ثم انتقل بعد ذلك إلى قرية "لوكلا" الواقعة على ارتفاع 2840 مترا فوق سطح البحر بواسطة طائرات النقل الصغيرة.
 
بعد ذلك بدأ الفريق رحلته الشاقة سيراً على الأقدام عبر الجبال الوعرة والمبيت في عدة قرى مرورا على السكان المحليين المعروفين "بالشيربا" وتطلب المسير ببطء لمسافة أكثر من 62 كلم ذهابا ونفس المسافة إياباً وبمعدل يتفاوت بين 3 إلى 10 ساعات في اليوم وحسب طبيعة الطبوغرافيا من حيث الارتفاعات وذلك لتكيف الجسم على المرتفعات العالية ودرجات الحرارة المنخفضة ولإحداث التغيرات الفسيولوجية اللازمة على أعضاء الفريق وتخفيف أعراض المرتفعات والبرودة.
 
ومر الفريق النسائي للقوات المسلحة لتسلق الجبال بمرحلة التدريبات الشاقة لمدة سنتين استعدادا للوصول للمعسكر الرئيس لجبل إيفرست حيث تدرج في التدرب المكثف في الإمارات وتم التركيز على اكتساب اللياقة البدنية العالية واستخدام الحبال والمبيت في مخيمات في درجات حرارة منخفضة للغاية وقوة التحمل .
 
ومن ضمن التدريبات في الإمارات قام الفريق النسائي بتسلق جبل "جيس" برأس الخيمة وعلى ارتفاع 1900 متر فوق سطح البحر ويعتبر أعلى قمة جبل في الإمارات الى جانب مغامرات خارج الدولة منها مغامرة إلى قمة جبل "طوبقال" وهي من اعلى قمم سلسلة جبال الاطلس وعلى ارتفاع 4167 مترا وتعتبر اعلى قمة في المغرب العربي وثاني اعلى قمة في افريقيا وتم التدرب على المسير الطويل والمبيت على ارتفاعات عالية جدا ومغامرة استكشافية إلى جبال "بيرنيس" على الحدود الفرنسية الاسبانية بارتفاع 3403 أمتار من سطح البحر حيث تدرب الفريق على المسير والإعاشة في المناطق الباردة.
 
وتتزامن مغامرة الفريق النسائي للقوات المسلحة لتسلق الجبال مع المغامرة التي يقوم بها حاليا الفريق العسكري للقوات المسلحة للرجال حيث تعد هذه المغامرة الأولى لفريق عسكري بهدف الوصول إلى قمة الجبل البالغ إرتفاعه /8848/ مترا كأعلى جبل على وجه الأرض.
 
يذكر ان الوصول إلى المعسكر الاساسي لجبل إيفرست من قبل فريق نسائي من العسكريات يعد إنجازاً يستحق التقدير حيث تحظى المرأة الإماراتية بكافة أشكال الرعاية والإهتمام من قبل القيادة الرشيدة للدولة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمر الذي عزز دعم المرأة من خلال إطلاق برامج طموحة وفتح أمامها آفاقا واسعة لتكون شريكا أساسيا مع أخيها الرجل في مختلف مجالات العمل الوطني وتبوأت أرفع المناصب.
 
كما حظيت المرأة الاماراتية برعاية ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة حيث قامت سموها بتمكين وتعزيز دور المرأة الإماراتية في كافة المجالات .. واليوم أثبتت المرأة الإماراتية ومازالت تثبت يوما بعد آخر كفاءتها وتميزها في كل ما تولته من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات وأكدت حضورها القوي وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل وخاصة تحقيق الإنجازات في المجالات الرياضية.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره