مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-03-01

اللجنة التنظيمية الرياضة العسكرية الخليجية تختتم إجتماعها الأول في ابوظبي

أوصى المشاركون في الاجتماع الاول للجنة التنظيمية للرياضة العسكرية بدول مجلس التعاون الخليجي للعام الحالي بإعتماد البرنامج الزمني للبطولات والفعاليات والنشاطات الرياضية والبرنامج الزمني لنشاطات اللجنة التنظيمية للرياضة العسكرية خلال الأعوام 2018 – 2020 .
 
جاء ذلك في ختام أعمال إجتماعات اللجنة الذي عقد في بنادي ضباط القوات المسلحة بابوظبي على مدى يومين بمشاركة ممثلين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
كما أوصى المشاركون على زيادة موازنة اللجنة التنظيمية للرياضة العسكرية لعام 2018 لتتماشى مع البطولات التي ستنفذ خلال عام 2018 وقيام القوات المسلحة بدول المجلس وفقا للتسلسل الأبجدي بتنفيذ بطولة الخماسي العسكري سنويا لدول المجلس كما تم التوصية على إقامة بطولة الرماية العسكرية لإسقاط الأطباق / الصحون.
 
وتم الاتفاق على عقد الاجتماع الثاني للجنة التنظيمية للرياضة العسكرية خلال شهر فبراير 2018 .
 
وكان المشاركون في الاجتماع اللجنة التنظيمية للرياضة العسكرية بدول مجلس التعاون الخليجي إطلعوا على البرنامج الزمني للبطولات والدورات والندوات للجنة التنظيمية للرياضة العسكرية لدول المجلس حيث اتفق المجتمعون على تحكيم وتدريب الالعاب العسكري - التوجه بالبوصلة - سيتم إقامتها خلال الفترة من 8 الى 14 ابريل القادم في الامارات.
 
وستستضيف القوات المسلحة بدولة الامارات خلال الفترة من 18 الى 23 نوفمبر القادم ندوة الاعداد البدني فيما تستضيف قوة دفاع البحرين خلال الفترة من 23 الى 29 ديسمبر القادم بطولة الرماية العسكرية الاولى لإسقاط الاطباق / الصحون .. فيما تستضيف القوات المسلحة القطرية بطولة الرماية / 3 الشوزن.
 
وفيما يخص البطولات والنشاطات والبطولات والفعاليات لعام 2018 ونظرا لاهمية تنظيم تلك الفعاليات والبطولات الرياضية العسكرية لمنسوبي القوات المسلحة فقد تم الاتفاق على رفع توصية للموافقه على تنظيم بطولة الرماية العسكرية لاسقاط الاطباق الصحون بشكل سنوي وبطولة الخماسي العسكري خلال عام 2018 وفق التسلسل الابجدي لدول المجلس.
 
وكانت أعمال اللجنة بدأت بكلمة القيادة العامة للقوات المسلحة القاها العميد الركن عيسى المهيري قائد مركز التربية الرياضية العسكري بالقوات المسلحة رحب فيها بالمشاركين .. وقال " حرصت قيادتنا الحكيمة على استضافة هذا الاجتماع تحت مظلة اللجنة التنظيمية للرياضة العسكرية ايمانا منها بوحدة الهدف بين دول المجلس ولتوطيد العلاقات فيما بينها في المجال الرياضي العسكري".
 
وأضاف ان دولة الامارات العربية المتحدة في ظل القيادة الحكيمة لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الاعلى للقوات المسلحة حفظه الله حرصت على الدعوة للتضامن والتآزر بين دول المجلس .. وان هذه الاجتماعات من شأنها تعزيز روح الاخاء والوئام والتفاهم وتقوي اواصر التعاون والتلاحم بين ابناء مجلس التعاون.
 
ونقل المهيري في ختام كلمته تحيات سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة للمشاركين متمنيا لهم التوفيق والنجاح في تحقيق الاهداف المرجوة من الاجتماع.
 
كما ألقى العقيد الركن يوسف بن سلام الصقري ممثل وفد الامانة العامة للشؤون العسكرية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية كلمة اكد فيها ان الاجتماع الاول لعام 2017 سيتضمن العديد من المواضيع من أبرزها تحديث البرنامج الزمني للبطولات والنشاطات والفعاليات الرياضية وإستعراض اللائحة التنفيذية للجنة الرياضية والتي تم اقرارها من قبل اللجنة العسكرية العليا في دورتها الرابعة عشر بالرياض لعام 2016 كما سيتضمن الاجتماع مناقشة التقرير المالي للجنة التنظيمية للرياضة العسكرية لعام 2016 و الموازنة العامة لعام 2017 .
 
وأعرب الصقري عن أمله في أن يتمخض عن قرارات هادفة تصب في مصلحة تطور الرياضة العسكرية.. موجها الشكر والتقدير لدولة الامارات لاستضافتها لهذا الاجتماع و للجنة الرياضية بالقوات المسلحة على ما حظيت به الوفود  المشاركة من حفاوة استقبال و كرم الضيافة سائلا المولى عز وجل ان يكلل جهودهم بالتوفيق و النجاح .
 
من جانبه أكد المقدم الركن خالد بن علي بن حمدان الجابري رئيس وفد سلطنة عمان ان العمل الرياضي للجنة التنظيمية مستمر باستضافة العديد من البرامج الرياضية المختلفة موضحا ان سلطنة عمان استضافت كاس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم خلال الفترة من 13 الى 29 يناير الماضي والتي توج فيها منتخب عمان بكاس البطولة وهو انجاز يحسب للجنة التنظيمية وهو دافع لأبناء الخليج لإستضافة احداث رياضية مختلفة تكون رافدا للمنتخبات العسكرية لتحقيق نتائج مشرفة على المستوى الاقليمي و الدولي.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره