مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-02-29

انطلاق معرضي ومؤتمر يومكس والمحاكاة والتدريب 6 مارس

أكد سعادة العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي ومؤتمر الانظمة غير المأهولة " يومكس" والمحاكاة والتدريب أن إطلاق أسبوع أبوظبي للطيران يعد ثمرة للتعاون بين العديد من المؤسسات الوطنية الرائدة في الدولة والتي تسعى جاهدة لإظهار الإنجازات الكبيرة التي استطاعت الدولة تحقيقها والتأكيد على مكانة أبوظبي عاصمة لصناعة الطيران والفضاء وسياحة الاعمال وتطوير المعارض ومنصة للفعاليات ذات الصلة بهذه القطاعات الواعدة .
 
وتنطلق الفعاليات تحت مظلة اسبوع أبوظبي للطيران والفضاء في الفترة من 6 إلى 12 مارس المقبل و يضم ست فعاليات دولية متخصصة في هذا القطاع الحيوي .
 
جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفي عقد في ابوظبي بحضور العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي وحميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض " أدنيك " ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة وعلي اليافعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذكية "أداسي " والرائد طيار سعيد المخمسي المتحدث الرسمي باسم معرض "يومكس ".
 
وأعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر الانظمة غير المأهولة "يومكس " ومعرض ومؤتمر "المحاكاة والتدريب" خلال المؤتمر الصحفي عن تضاعف مساحة المعرض ست مرات مقارنة بالدورة الاولى في العام 2015.
 
وأوضح الشامسي أن تنظيم هذا المعرض يعكس الدور الكبير الذي تضطلع به القوات المسلحة لدولة الإمارات في تعزيز ونقل التكنولوجيا المتطورة وتوطينها في الدولة وذلك من خلال جمع أكبر عدد من الخبراء وأصحاب الكفاءة والاختصاص في جميع المجالات التقنية والعلمية لعرض أحدث ما وصلت اليه التقنية في القطاعات ذات الاختصاص .
 
ونوه إلى أن هذه الفعاليات تؤكد حرص قواتنا المسلحة على الاطلاع على القدرات الفعلية للنظم غير المأهولة وبرامج المحاكاة والتدريب ودورها المستقبلي وكيفية الاستفادة منها وتعظيم دورها في الحياة المدنية والدفاعية وتوظيفها بالشكل الأمثل إضافة إلى إبرام الصفقات مع شركائها الدوليين بما يتناسب مع احتياجاتها الدفاعية .
 
وقال إن المعرض سيسهم أيضا في توفير منصة تفاعلية تعمل على زيادة احتكاك ضباط وأفراد القوات المسلحة مع نظرائهم من مزودي الخدمات ومصنعي الأنظمة الدفاعية والتدريبية وذلك بهدف تعزيز خبراتهم العملية وتمكينهم من الريادة في هذا القطاع الحيوي .
 
بدوره قال حميد مطر الظاهري إن فصل معرض "يومكس" عن معرض "أيدكس" جاء جزءا من استراتيجية "أدنيك" الرامية لزيادة عدد المعارض والمؤتمرات المقامة في إمارة أبوظبي وذلك للتأكيد على مكانتها كعاصمة لسياحة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط الأمر الذي سيساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة من خلال زيادة المساهمة الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لهذه الفعاليات ودعم العديد من القطاعات الاقتصادية المساندة .
 
من جانبة قال علي اليافعي :" نسعى من خلال هذه الشراكة القائمة مع القوات المسلحة وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض للتأكيد على أهدافنا المشتركة في تطوير تقنيات من شأنها دعم الصناعات الدفاعية المتقدمة بما يدعم جهود تنمية رأس المال البشري ويعزز النمو الاقتصادي ".
 
وأوضح أن الشركة ستعرض أحدث الأنظمة المتخصصة بالصناعات الدفاعية ومن أبرزها العرض الحي لنظام المنطاد "آيروستات" من خلال المعرض ..
 
مشيرا إلى أن هذا النظام الذي صممته وطورته " اداسي " يلبي احتياجات القوات المسلحة في مجال الاستطلاع والمراقبة حيث يزيد حجم المنطاد على /200 /متر مكعب ويستطيع العمل على ارتفاعات تصل إلى ألف قدم فهو مصمم خصيصا للعمل المتواصل على المناطق المرتفعة.
 
بدوره قال الرائد طيار سعيد محمد المخمسي إن تقنيات الأنظمة الدفاعية غير المأهولة الجوية والأرضية والبحرية تتيح إمكانية تطوير استراتيجيات دفاعية أكثر فعالية من خلال تطوير التقنيات العسكرية المتخصصة وتوقع أن يشهد هذه القطاع نموا ملحوظا في السنوات القادمة لتصل قيمته إلى  8.8 مليار دولار بحلول عام 2020 .
 
و كشف المخمسي أنه وبالتزامن مع معرض ومؤتمر "يومكس" سيقام معرض "المحاكاة والتدريب" ليكون عنصرا داعما ومكملا لقطاع الانظمة غير المأهولة كون قطاع المحاكاة والتدريب هو العنصر الاساسي والرئيس في تطوير ورفع كفاءة منتسبي القوات المسلحة والمؤسسات الدفاعية باختلاف أصنافها والتي ستلعب دورا محوريا في الحفاظ على الأمن وحماية الحدود ومساعدة الأجهزة الأمنية ورفع جاهزيتها لمجابهة التحديات المستقبلية.
 
و أشار إلى أن فعاليات الأيام الثلاثة لمعرضي يومكس والمحاكاة والتدريب ستبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء من كل يوم وذلك في القاعات رقم 1 ولغاية 4 في مركز ابوظبي الوطني للمعارض .
 
وأضاف إن اللجنة المنظمة ستوفر المواصلات من وإلى مطار العين الدولي للزوار الذين يرغبون بمشاهدة العروض الحية حيث ستغادر الحافلات كل نصف ساعة اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا من أمام مركز أبوظبي الوطني للمعارض .
 
وأوضح المخمسي أنه تم تجهيز مركز صحفي متكامل يحتوي على قاعة لإقامة المؤتمرات الصحفية للشركات الراغبة بالإعلان عن الصفقات.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره