مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2023-11-29

حاكم أم القيوين : يوم الشهيد مناسبة وطنية تعكس معانى التضحية وحب الوطن

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين إن اعتزازنا وأحتفاءنا بشهداء الوطن فى ال 30 من نوفمبر من كل عام تعد مناسبة وطنية تعكس معاني التضحية وحب الوطن ، وأن بطولات الشهداء ستبقى خالدة في صفحات التاريخ وباقية في ذاكرة الوطن وحاضرة في قلوب وعقول أبناءه .
 
وقال سموه – أن يوم الشهيد تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الأمارات خفاقة عالية وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجة ، مسطرين أروع قيم التضحية والفداء والبطولة فى ميادين العزة والشرف .
 
وأضاف صاحب السمو حاكم أم القيوين فى كلمة بماسبة يوم الشهيد أن دولة الأمارات تعبر عن تقديرها لتضحيات شهدائنا الذين يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجة فى الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة وهو بمثابة فرصة للتغبير عن الترابط الحقيقي بين الوطن والقيادة والشعب.
 
وفيما يلي كلمة صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بهذه المناسبة: إن يوم الشهيد هو يوم وطني بامتياز بكل ما تعنية الكلمة ، فالتضحية بالنفس تجاريها تضحية مهما عظت وكبرت ، ووقفتنا اليوم هو وقفة أجلال وأحترام لشهدائنا الأبرار من قواتنا المسلحة وتعبير صادق عن اعتزازنا وفخرنا بهم ، فهم أبناء الوطن الاوفيا الذين بذلوا النفس رخيصة في سبيل أعلاء شانة وإعلاء كلمة الحق .
 
إننا نقف اليوم وقفة إجلال وإكبار لشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن حياضه معاهدين قيادتنا الرشيدة وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأن نكون السياج والحصن المنيع لدولة الامارات يجمعنا ترابط المصير والتضحيات الوطنية وإعلاء راية العز والفخر والاعتزاز بالوطن وأبنائه الأوفياء وأن نحافظ على العهد والوفاء للقادة المؤسسين وعلى رأسهم القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وإخوانه المؤسسون.
 
إن اعتزازنا بشهداء الوطن في الثلاثين من نوفمبر من كل عام .. إنما هو تقدير لتضحيات الشهداء ورد للجميل في هذا اليوم الذي يمثل رمزا للفخر والانتماء وفرصة للتعبير عن الترابط الحقيقي بين القيادة والشعب.
 
إن أبناء الإمارات ضربوا أروع الأمثلة في التضحيات والذود عن الإنجازات والانتماء الوطني وقدم شهداء الوطن وأبناؤهم وآباؤهم وزوجاتهم مثالا وطنيا ونموذجا للانتماء للحس الوطني ومفهوما عاليا للأصالة وترجمة حقيقية وواقعية للواجب الوطني.
 
وأشاد صاحب السمو حاكم أم القيوين بالمكانة الرفيعة التي توليها القيادة الرشيدة لشهداء الوطن وما يحظى به ذووهم من الاهتمام والرعاية تكريما لجهود من جادوا بأرواحهم فداء للوطن وأمنه واستقراره .. داعيا للشهداء من أفراد قواتنا المسلحة بالرحمة والمغفرة ولذويهم بالصبر .
 
واختتم سموه كلمته .. بتوجيه خالص التحية والتقدير إلى قواتنا المسلحة الباسلة ، منوها بروح العزيمة والإصرار المتواصلة على النهوض برسالتهم السامية النبيلة صفا واحدا للذود عن الوطن وكرامته أهله بكل شجاعة وأقدام.
 
ودعا سموه ..العلى القديرأن يتغمد شهداءنا الأبرار بالرحمة ويتقبلهم في منازل الشهداء والصديقين ويسكنهم جنات النعيم.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره