مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-11-29

رئيس الأركان : شهداء الوطن الأبرار سطروا بدمائهم الزكية صفحة مضيئة في ذاكرة الوطن الخالدة

أكد معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة أن شهداء الوطن الأبرار سطروا بدمائهم الزكية صفحة مضيئة في ذاكرة الوطن الخالدة ستظل مبعث فخر لأبنائنا وأحفادنا والأجيال القادمة يستمدون منها العزم والإرادة على مواصلة الطريق لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة في مكانها الذي تستحقه بين الأمم.
 
وقال معاليه في كلمة له في يوم الشهيد إن الثلاثين من نوفمبر من كل عام سيظل اليوم الذي يخلد تضحيات وبطولات شهداء الوطن الأبرار و تتوحد فيه المشاعر الوطنية الصادقة وتبدو فيه الإمارات كلها كأسرة واحدة متضامنة متماسكة تقدم للعالم أجمع صورة حضارية قلما نراها في كثير من دول العالم صورة تؤكد تجذر قيم الوفاء والعطاء والعرفان والوحدة والتضامن في الشعب الإماراتي الذي يقدر التضحيات ويعتز ببطولات أبنائه البررة ويضعها في أنصع صفحات ذاكرة الوطن.
 
وفيما يلي نص الكلمة ..
 
" تحتفي الإمارات اليوم بواحدة من أقدس مناسباتها الوطنية وهي يوم الشهيد الذي يوافق الثلاثين من نوفمبر من كل عام هذا اليوم الذي نترحم فيه على شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا أرواحهم الزكية فداء للإمارات وجعلوا رايتها خفاقة عالية في ميادين الحق والواجب والشرف في إعلاء كلمة الله و نصرة الحق والتضامن مع الأشقاء كما نقف أيضا في هذا اليوم إجلالا وإعزازا وتقديرا لأسر الشهداء وذويهم لما بذلوه من روح وطنية واستعداد للتضحية بكل غال ونفيس كي تبقى الإمارات آمنة ومستقرة.. فهؤلاء قدموا مثلا يحتذى في الوطنية والانتماء لدولة الامارات العربية المتحدة.. أما أمهات الشهداء فهن النموذج الحقيقي في الصبر والايمان والوفاء للقيادة والوطن فقد أظهرن أنهن أمهات للأبطال ورديفا للمقاتلين.
 
إننا في هذا اليوم الخالد من تاريخ دولتنا الحبيبة لا نكرم فقط تضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن الأبرار الذين وهبوا أرواحهم فداء للإمارات وإنما نبعث أيضا برسالة تقدير إلى أبطال قواتنا المسلحة الباسلة الذين يواصلون تقديم مهامهم في اليمن ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة بكل كفاءة واقتدار من أجل نصرة الحق والشرعية.
 
إن يوم الشهيد يعد من المناسبات الوطنية التي تترجم فيها معاني التلاحم الكبير بين قيادتنا الرشيدة وشعبنا المعطاء فإذا كانت القيادة الرشيدة تخلد تضحيات شهداء الوطن الأبرار فإن أبناء الوطن يلتفون حول قيادتهم ويتنافسون فيما بينهم من أجل شرف الانضمام إلى القوات المسلحة لتلبية نداء الوطن المقدس في أي وقت وفاء لما قدمه ويقدمه إليهم وإلى الأجيال القادمة من تنمية واستقرار وتقدم.
 
لقد أثبتت قيادتنا الرشيدة من خلال مبادراتها المتعددة لتكريم الشهداء وتخليد ذكراهم العطرة وحرصها في الوقت ذاته على رعاية أسر الشهداء وذويهم والوقوف إلى جانب أبنائهم أنها قيادة وفية لا يمكن أن تنسى أبدا تضحيات أبنائها البررة وأنها تضعهم في قلبها وعقلها.
 
كما قدم أبناء الوطن في كل إمارات الدولة ولا يزالون ملحمة حقيقية في الانتماء الوطني العميق والولاء المطلق للقيادة الرشيدة والاستعداد للتضحية بكل غال ونفيس في سبيل الدفاع عن الإمارات وجعل علمها عاليا خفاقا ولما لا وهم أبناء مدرسة زايد الخير الذين تعلموا منه كيف تكون التضحية من أجل الوطن هي أسمى الغايات.
 
لقد سطر شهداء الوطن الأبرار بدمائهم الزكية صفحة مضيئة في ذاكرة الوطن الخالدة ستظل مبعث فخر لأبنائنا وأحفادنا والأجيال القادمة يستمدون منها العزم والإرادة على مواصلة الطريق لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة في مكانها الذي تستحقه بين الأمم ولهذا فإن الثلاثين من نوفمبر من كل عام سيظل اليوم الذي يخلد تضحيات وبطولات شهداء الوطن الأبرار كما أنه اليوم الذي تتوحد فيه المشاعر الوطنية الصادقة وتبدو فيه الإمارات كلها كأسرة واحدة متضامنة متماسكة تقدم للعالم أجمع صورة حضارية قلما نراها في كثير من دول العالم صورة تؤكد تجذر قيم الوفاء والعطاء والعرفان والوحدة والتضامن في الشعب الإماراتي الذي يقدر التضحيات ويعتز ببطولات أبنائه البررة ويضعها في أنصع صفحات ذاكرة الوطن.
 
إننا لن ننسى أبدا شهداء الوطن الأبرار لأن تضحياتهم وبطولاتهم ستظل محفورة في وجدان كل إماراتي وعربي يعيش على تراب هذا الوطن لأنها تجسد الإرادة الصلبة والوطنية الصادقة لأبناء هذا الشعب الوفي كما تمنحنا أيضا القوة والإرادة والعزيمة لمواصلة الطريق والوقوف صفا واحدا في مواجهة التحديات كما تثبت هذه التضحيات أيضا أن الإمارات ستظل وفية لمبادئها الثابتة في الوقوف بجانب الأشقاء في أوقات المحن والأزمات ولن تتوانى عن القيام بواجبها الأخلاقي والإنساني في نصرة الحق والانحياز دوما إلى إرادة الشعوب العربية ومساندة تطلعاتها في الأمن والتنمية والرفاه.
 
ولهذا ستظل الدرع الحصين لردع أي جهة تحاول المساس بأمننا وأمن أشقائنا وستبقى تضحيات شهدائها الأبطال ودماءهم الزكية كما قال سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة" أبلغ رسالة بأننا لا نساوم على أمننا واستقرارنا وسلامة شعوبنا وبأننا سنواجه بتعاون الأشقاء بكل حزم المخططات والأطماع والتحديات المحيطة كافة ".
 
إن يوم الشهيد الذي يشهد حالة ثرية من التفاعل والتضامن من جانب فئات المجتمع المختلفة مع أسر وذوي الشهداء ويتنافس فيه أبناء الوطن جميعا لإظهار ولائهم وانتمائهم واستعدادهم لتقديم أرواحهم فداء للإمارات يبعث فينا الثقة والطمأنينة على حاضر ومستقبل دولتنا الحبيبة لأن روح البيت المتوحد تسري في شرايين أبناء الوطن جميعا وتزيدهم قوة وصلابة وتجعل من دولتنا الفتية محصنة ضد أي محاولات للنيل من أمنها واستقرارها.
 
رحم الله شهداءنا الأبرار وأسكنهم جناته الخالدة وجزى أهلهم وذويهم عنا خير الجزاء وحفظ قيادتنا الرشيدة وجعل إماراتنا الحبيبة على الدوام قوية منيعة شامخة آمنة" .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره