مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-02-25

رئيس اللجنة المنظمة لـ يومكس وسيمتكس 2018 : الإمارات عاصمة لصناعة المعارض بالعالم

أكد العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي الأنظمة غير المأهولة " يومكس" 2018 و المحاكاة والتدريب" سيمتكس 2018 " أن دولة الإمارات العربية المتحدة أضحت عاصمة لصناعة المعارض في العالم في ظل العدد الكبير من المعارض المتخصصة التي تستضيفها على مدار العام وذلك بدعم من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات.
 
وقال العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات " وام " بمناسبة انطلاق أعمال المعرضين والمؤتمر المصاحب لهما اليوم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض والتي تستمر 3 أيام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - إن إقامة معرضي الأنظمة غير المأهولة " يومكس 2018 " والمحاكاة و التدريب " سيمتكس 2018 " تأتي في إطار الزخم المتواصل على مدار العام على صعيد استضافة الفعاليات والمعارض والأحداث والمؤتمرات الكبرى في المجالات كافة والتي تتميز بها دولة الإمارات.
 
وعبر عن ثقته في نجاح تنظيم المعرضين - اللذين افتتحهما الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - في تحقيق أهدافهما الموضوعة لهما تزامنا مع عام 2018 " عام زايد" الذي وجه بتسميته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لنستذكر إرث القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وإنجازاته التي تقف شاهدة في كل بقعة من بقاع دولتنا الغالية.
 
وقال إن مشاركة 122 شركة في الحدث لعرض أبرز ابتكاراتها العالمية في مجال الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب يؤكد ترسيخه لموقعه على خريطة المعارض الدولية المتخصصة في هذا المجال .. موضحا أن المعرضين اللذين تنظمهما شركة أبوظبي الوطنية للمعارض" أدنيك " بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة يعدان أحد أفضل 5 معارض عالمية .. وتتفرد أبوظبي بإقامتهما على مستوى الشرق الأوسط.
 
وأشاد بحضور الشركات الوطنية ومشاركتها التي تعزز مسيرة المعرضين عبر تواجد 32 شركة محلية متخصصة ما يشكل 26 في المائة من إجمالي العارضين.. في حين يكشف ارتفاع المساحة الكلية للمعرضين بنسبة 24 في المائة مقارنة بالعام 2016 لتصل إلى 17 ألف متر مربع مقارنة بـ 13 ألف متر مربع أنهما يسيران في الطريق الصحيح وأن القادم أفضل.
 
ونوه إلى أن المعرضين سجلا هذا العام إقبالا دوليا من قبل كبريات الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في هذه القطاعات الحيوية.
 
وأشار إلى أن التطور في عدد الشركات المشاركة والزيادة الملحوظة في مساحة العرض نتاج طبيعي للجهود المضاعفة التي بذلتها شركة أبوظبي الوطنية للمعارض في تنفيذ حملات التسويق إلى جانب العمل الدؤوب مع الشركاء الاستراتيجيين .. مشيدا في هذا الصدد باللجنة المنظمة العليا ولجانها الفرعية التي كان لها دور رئيسي في دعم المعرضين في سبيل تحقيق نجاحاتهما ومواصلة إنجازاتهما.
 
وقال إن المعرضين هذا العام يكشفان ضمن أعمالهما عن العديد من الأنظمة التي تعرض لأول مرة في مجال الأنظمة غير المأهولة براً وبحرا وجوا مثل الآليات والسفن البحرية والطائرات المسيرة والربوتات متعددة الأغراض في مجالات الانقاذ ومكافحة الحرائق إضافة إلى أنظمة جديدة في مجالات مراقبة الحدود ومكافحة الارهاب.
 
وأكد العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي أن معرض " يومكس " يشهد وللمرة الأولى هذا العام عروضا حية داخلية للشركات المشاركة لإطلاع الزوار على ما تتميز به هذه الأنظمة من قدرات و إمكانات مميزة ومتطورة إضافة إلى العروض الحية الخارجية للطائرات غير المأهولة في مطار العين الدولي الذي تستعرض فيه عدد من الشركات العالمية قدرات معداتها من خلال منصات ثابتة و استعراضات جوية.
 
ووصف معرضي " يومكس و" سيمتكس " بأنهما فرصة مثالية لالتقاء كبار صناع القرار والخبراء والمتخصصين و الشركات العارضة للاطلاع على أحدث التكنولوجيا المعروضة ومناقشة التحديات التي تواجه قطاع صناعة الأنظمة غير المأهولة وأنظمة المحاكاة والتدريب.
 
وأوضح العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي أنه يصاحب المعرضين مؤتمر متخصص يجري تحت عنوان " مستقبل تقنيات الجيل القادم لمواجهة تهديدات المستقبل" يضم كوكبة من الخبراء العسكريين والأكاديميين وكبار المسؤولين في الشركات المصنعة لهذه الأنظمة وصناع القرار والذين يناقشون خلاله العديد من الموضوعات مثل تحديد مستقبل الأنظمة غير المأهولة ومتطلبات التدريب وتوظيف التقنيات المستقبلية لتحسين قدرات المحاكاة والتدريب.
 
وحول المردود الايجابي للمعرضين على الاقتصاد الوطني بدولة الإمارات .. قال إن المعرضين يسهمان في دعم العديد من القطاعات المرتبطة بصناعة المعارض مثل قطاعات النقل الجوي والبري والقطاع السياحي " الفنادق والمطاعم" وغيرها من القطاعات الآخرى ودفع عجلة التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل خاصة في القطاعات التي حددتها رؤية أبوظبي 2030 .
 
وثمن دور المعرضين المهم في الترويج لدولة الامارات العربية المتحدة اقليميا ودوليا ووضعها على خارطة الفعاليات الدولية كوجهة عالمية لسياحة الأعمال و المعارض.
 
وتقدم العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي بالشكر لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض " أدنيك" الجهة المنظمة للحدث وشركة أبوظبي للاستثمارات والأنظمة الذاتية " أداسي" الشريك الاستراتيجي وجميع المؤسسات الوطنية في الدولة.
 
وأكد حرص القوات المسلحة على تعزيز وتطوير قدراتها من خلال إطلاعها على أحدث ما توصلت إليه التقنيات والإبتكارات العالمية في مجالات الأنظمة غير المأهولة وأنظمة المحاكاة والتدريب واستخدامها بما يتناسب مع الاحتياجات التسليحية والاستراتيجية وتوظيفها بالشكل الأمثل تسليحا وتدريبا.
 
وتوجه الشامسي بالشكر أيضا لجميع الشركاء في القطاعين العام و الخاص على الجهود التي بذلوها لإنجاح فعاليات المعرض و اخراجه بالشكل الأمثل الذي يليق بدولة الامارات العربية وخص بالشكر أعضاء اللجنة العليا واللجان الفرعية المنظمة للمعرض لجهودها ليظهر الحدث في أفضل صورة.
 
ونوه الشامسي في ختام تصريحاته بالدور المميز للمؤسسات والشركات الوطنية التي تسهم في تعزيز تنافسية هذه المعارض على الصعيدين المحلي والدولي وقدرتها على استقطاب كبريات الشركات العالمية وصناع القرار في هذه القطاعات الحيوية إلى جانب المجلس الوطني للإعلام وشركة أبوظبي للإعلام ووسائل الإعلام الآخرى على دعمها المتواصل والتغطية التلفزيونية والصحفية لهذه الفعاليات.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره