مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-02-25

سيف بن زايد يشهد إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفل إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية وذلك على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة يومكس 2018 الذي بدأت فعالياته اليوم في أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبحضور عدد من مسؤولي قطاع الدفاع والشركاء المحليين والدوليين.
 
وقال سعادة طارق عبدالرحيم الحوسني رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية إن تأسيس هذا المجلس يأتي في إطار المساعي الحكومية لتمكين الصناعة العسكرية والأمنية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأوضح أن المجلس سيشكل منصة رئيسية للتواصل بين الشركات المحلية والشركات العالمية الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية تساهم في إيجاد شراكات استراتيجية بناءة وناجحة تدعم تطور الصناعة الوطنية وتساهم في الترويج لها عالميا.
 
وقال إننا سنعمل بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين وعلى رأسهم وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة ومجلس التوازن الاقتصادي على تمكين المجلس من القيام بدور حيوي وفعال لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية وتعزيز مساهمتها في مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ولفت إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يضم نحو 63 شركة وطنية كاشفا عن وجود توجه لضم ممثلين عن هذه الشركات إلى إدارة المجلس في المستقبل القريب.
 
وأوضح الحوسني أن الهوية المؤسسية الجديدة للمجلس جاءت لتعبر عن استراتيجية العمل في المرحلة المقبلة بما يتلاءم مع توجهات وسياسات واستراتيجيات الشركاء الاستراتيجيين.
 
ويشارك المجلس لأول مرة في معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة يومكس 2018 الذي يضم شركات متخصصة من مختلف أنحاء العالم وذلك في إطار خطة ترويجية تشمل المشاركة في عدد من الفعاليات المحلية والعالمية ذات الصلة بالصناعات الدفاعية.
 
يشار إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يتطلع إلى تحقيق التواصل الأمثل بين الشركات والمؤسسات الوطنية العاملة في قطاع الصناعات الدفاعية والوقوف على احتياجاتها ومتطلباتها وتطوير قدراتها للنهوض بها وتمكينها من القيام بدورها في تحقيق التنمية المستدامة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره