مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-02-25

سيف بن زايد يفتتح معرضي يومكس وسيمتكس 2018

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" فعاليات الدورة الثالثة لمعرضي الأنظمة غير المأهولة " يومكس" 2018 والمحاكاة والتدريب" سيمتكس 2018 ".
 
رافق سموه خلال الافتتاح معالي محمد بن أحمد البواردي الفلاسي وزير دولة لشؤون الدفاع ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ومعالي فلاح محمد الاحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات ومعالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض يومكس وسيمتكس 2018 وحميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك".
 
وقام سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بجولة داخل المعرض زار خلالها عددا من الأجنحة الوطنية المشاركة في المعرض واطلع على أحدث ما تعرضه الشركات من تقنيات وأجهزة متطورة في مجال الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب.
 
وقال سعادة العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي يومكس وسيمتكس 2018 إن المشاركة الدولية في فعاليات الدورة الحالية تعكس المكانة المتميزة التي وصل إليها المعرضان على الصعيدين الاقليمي والدولي وهي محصلة طبيعية للجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجنة العليا المنظمة والتي ضمت كوكبة من الشركات الوطنية في القطاعين العام والخاص.
 
وأضاف سعادته "لم يكن لهذه الإنجازات أن ترى النور لولا الدعم الكبير من قبل قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ومتابعة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات".
 
وأعرب الشامسي عن ثقته في نجاح الدورة الحالية في إظهار الأهمية المتزايدة لقطاعي الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب في تعزيز مفاهيم الأمن والسلم الدوليين وقدرات الدول على مجابهة التحديات الجديدة تفرضها المتغيرات الجيوسياسية الإقليمية والدولية.
 
من جانبه قال حميد مطر الظاهري إن إقامة يومكس وسيمتكس 2018 والمؤتمر المصاحب لهما تجسد استراتيجية شركة أبوظبي الوطنية للمعارض الرامية لاستقطاب وتنظيم المعارض والمؤتمرات وفق القطاعات التي حددتها خطة ورؤية أبوظبي 2030 الأمر الذي سيساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال الاثار الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لمثل هذه الفعاليات المهمة.
 
وأشار إلى ان النمو المتسارع في معرضي يومكس وسيمتكس 2018 ما هو الا نتيجة ودليل واضح على نجاح الحملات التسويقية المبنية على استراتيجيات وتخطيط بعيد المدى قامت به شركة أبوظبي الوطنية للمعارض الى جانب دعم شركائنا الذي جعل المعرضين من ضمن اهم المعارض في هذا المجال.
 
وأعرب عن فخره بالنتائج التي تحققت خلال هذه الدورة من المعرضين وبالكفاءات الوطنية ذات الخبرات العالية التي تديريهما.
 
واكد الظاهري امتلاك شركة أبوظبي الوطنية للمعارض البنية التحية ضمن أعلى المواصفات الدولية والتي تجعلها بحق من افضل المراكز لاستقبال الفعاليات الكبرى والمعارض.
 
وتوجه بالشكر للقيادة الرشيدة على دعمها اللامحدود والذي كان له أكبر الأثر بما وصلت لها الشركة من تقدم يشار له بالبنان.
 
كما توجه بالشكر إلى جميع الشركاء في القطاعين العام والخاص وبشكل خاص القيادة العامة للقوات المسلحة والشريك الاستراتيجي للمعرضين شركة أبوظبي الوطنية للأنظمة الذاتية "أداسي" وجميع الشركات العارضة المحلية والدولية التي حرصت على المشاركة في يومكس وسيمتكس2018 .
 
من جهته قال علي صالح اليافعي الرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي الوطنية للانظمة الذاتية "أداسي" إن مشاركتنا في "يومكس" و"سيمتكس" 2018 كشريك استراتيجي تأتي في إطار جهودنا الهادفة إلى تسليط الضوء على التقنيات والحلول التي تطورها الشركة وقدراتها المحلية في مجال تصنيع وصيانة الأنظمة غير المأهولة المستخدمة في الأغراض المدنية والعسكرية.
 
وأوضح أن المشاركة في هذا المعرض تتيح تلبية الطلب المتزايد على هذه الأنظمة من خلال توفير أحدث الخدمات المتخصصة في مجالات الأنظمة الذاتية وتوسيع التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات العالمية الرائدة بما يساهم في تعزيز المعرفة المحلية حول القدرات الدفاعية والسعي المستمر نحو توطين التكنولوجيا باعتماد أحدث الوسائل وتطوير الكفاءات المواطنة القادرة على مواكبة التطور والتحديث المستمر في هذا المجالات.
 
وتشهد الدورة الحالية للمعرضين مشاركة دولية قياسية من كبريات الشركات العالمية وصانعي القرار والمتخصصين وهي المشاركة الأكبر في تاريخها حيث ارتفع عدد الدول المشاركة ليصل إلى 34 دولة مقارنة مع 23 دولة في العام 2016 بنسبة نمو بلغت 24 في المائة ..فيما ارتفعت المساحة الكلية للمعرضين من 13 ألف متر مربع في عام 2016 لتصل إلى 17 الف متر مربع في عام 2018 لتسجل نسبة نمو بلغت 24 في المائة كما ارتفع عدد الشركات العارضة في عام 2018 ليصل إلى 122 شركة دولية ومحلية مقارنة مع 91 شركة عارضة في عام 2016 بنسبة نمو بلغت 25 في المائة.
 
ويصاحب المعرضان مؤتمر متخصص تنطلق اعماله غدا تحت عنوان "تقنيات الجيل القادم لمواجهة تهديدات المستقبل" حيث يناقش محاور عدة تهدف إلى المساهمة في تحديد الاتجاهات والاشكاليات والتهديدات التي تواجه عالم الأنظمة غير المأهولة والوقوف على القدرات والمفاهيم التشغيلية والنماذج العلمية والطرق الجديدة لكل من القطاعات التجارية والدفاعية من أجل تطور وتكامل ونشر أفضل وسائل المحاكاة والتدريب.
 
ويجمع المؤتمر نخبة من الخبراء العسكريين والصناعيين بالإضافة إلى الاكاديميين والمتخصصين الدوليين والمحليين في مجالات الانظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب لمناقشة أبرز التحديات والمستجدات والآفاق المستقبلية لهذه الصناعة الآخذة في التطور بشكل متسارع.
 
وتناقش الجلسة الأولى التي تعقد تحت عنوان "زيادة قابلية التشغيل البيني للأنظمة غير المأهولة في بيئات متعددة المجالات" أحدث الوسائل والمفاهيم التكنولوجية الضرورية للاستفادة من الإمكانيات الهائلة للأنظمة غير المأهولة في الدعم المستقبلي للعمليات في مختلف القطاعات المدنية والعسكرية.
 
وفي الجلسة الثانية التي تعقد عنوان "تحديد مستقبل الانظمة غير المأهولة ومتطلبات التدريب" سيتم خلالها مناقشة الحاجة إلى إحداث توازن بين التدريبات الحية والتي تتميز بالسيناريوهات الواقعية وبين التدريب التفاعلي والذي تقوم فيه التكنولوجيا بمحاكاة تقريبية للبيئة الحقيقة والواقعية وبتكلفة أقل لتحقيق الجمع بين عناصر القوة والايجابية في الاسلوبين.
 
وتناقش الجلسة الثالثة التي تقام تحت عنوان "توظيف التقنيات المستقبلية لتحسين قدرات المحاكاة والتدريب" السوق العالمي والبيئة التنافسية والمتطلبات المستقبلية التي تعطي الأفضلية والتحديات المحتملة والفرص المتوفرة في قطاع الأنظمة غير المأهولة وقطاع المحاكاة والتدريب وبالتالي مساعدة الخبراء والمؤسسات الصناعية والعاملين في هذا القطاع على إمكانيات دخول هذا البيئة التي تتميز بالتنافسية العالية والتغير المستمر وماهية الأفكار الجديدة حول الاستراتيجيات والعمليات والتكتيكات والجوانب الأخرى المطلوبة في هذا المجال.
 
وتكمن أهمية هذا المؤتمر في الربط بين الجانب العملي الذي يقدمه المعرضان وبين الجانب العلمي والأكاديمي بالإضافة لوجهة نظر الخبراء والمحللين وصانعي القرار من عسكريين ومدنيين.
 
وعلى صعيد متصل تتضمن فعاليات المعرضين عددا من العروض الحية الداخلية والخارجية التي تقام في كل من مطار العين ومركز ابوظبي للمعارض.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره