مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-05-02

عمومية جمعية القوات المسلحة التعاونية تعقد إجتماعها الإعتيادي

عقدت الجمعيه العمومية العادية لجمعية القوات المسلحة  التعاونية إجتماعها الإعتيادي برئاسة معالي اللواء الركن عبدالله مهير الكتبي رئيس مجلس إدارة الجمعية وذلك في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي.
 
وقدم سعادة مبارك سالم بن عويضة الخييلي نائب رئيس مجلس الإدارة تقرير مجلس الإدارة عن عام 2016.
 
وقام سعادة وحيد إبراهيم الزاكي امين السر بالتصديق على تصديق محضر اجتماع اللجنة العمومية عن العام المالي 2015 كما قام سعادة سعيد سالم السويدي أمين الصندوق بإبراء ذمة مجلس الإدارة ومراقب الحسابات  عن العام المالي 2016 و تعيين المدقق المالي لعام 2017.
 
وإستعرض سعادة مفتاح خميس النعيمي مدير عام الجمعية التقارير المالية والادارية وكافة الأنشطة المتنوعة بالجمعية وخطط وسياسات إنجازها على مدى عام 2016 والخطة الإستراتيجىة للجمعية لعام 2017 .
 
و تم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات تحت اشراف ممثلين من إدارة التعاونيات بوزارة الاقتصاد.
 
يذكر أن جمعية القوات المسلحة التعاونية أنشئت وفق رؤية حكيمة وبتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبمتابعة دائمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
كما حظيت الجمعية بإهتمام من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة حيث إرتأت فيها وسيلة وعاملا فاعلا على مسار راحة منتسبي القوات المسلحة وتم بصدد ذلك مراعاة كافة الأساليب والوسائل المتطورة التي تختصر حسابات الزمان والمكان والمجهود من أجل تلبية الإحتياجات اليومية من كافة السلع الأساسية والغذائية والخدمات .
 
وكانت الجمعية قد أشهرت بالقرار الوزاري رقم 212 لسنة 1995 في مدينة أبوظبي بحيث تكون متعددة ومتنوعة سواء في مجالات الإستهلاك والتسويق وتحسين الخدمات المقدمة إقتصاديا وإجتماعيا وذلك بإتباع المباديء التعاونية التي يتضمنها نظامها الأساسي.
 
وتعد الجمعية اليوم في مصاف الجمعيات الرائدة بالدولة ويتجسد ذلك في إكتمال نصوص لوائحها الداخلية وهيكلها التنظيمي على أيدي مستشارين وخبراء مشهود لهم في التخطيط الإستراتيجي والموازنات التقديرية والنظم المالية وكذلك في مجال نظم إدارة وتخطيط موارد المؤسسات التقنية المطبقة بالجمعية حاليا.
 
وتتلخص رؤية جمعية القوات المسلحة دائما في الأداء المتميز إقتصاديا وإجتماعيا وفق الأسس التعاونية لخدمة منتسبى القوات المسلحة بصفة خاصة ومجتمع دولة الإمارات بصفة عامة .
 
**********----------********** وتتمركز رسالة الجمعية في الدور المنوط بها القيام به وهو تلبية كافة إحتياجات قواتنا المسلحة حسب العقود المبرمة معها وتوفير كل ما يحتاجه المواطن والمقيم أينما كان على أرض إمارات الدولة من متطلبات الحياة العصرية الحديثة وأن يشعر المتعاملون مع محلات وأسواق الجمعية بأنها الوجهة المفضلة للتسوق وعقد الصفقات التجارية بالمفهوم الحديث للتسوق كما تهدف الجمعية الى تحقيق أفضل عائد على الأسهم لتلبية طموح الأعضاء المساهمين والمشاركة المجتمعية في الفعاليات الإجتماعية والثقافية بالدولة والمساهمة والتواجد الفاعل بها وذلك بغرض بناء سيرة وسمعة تجارية متميزة .
 
وخلال السنوات الماضية إستقرت جمعية القوات المسلحة التعاونية  وبشكل مؤقت بمقرها الحالي بمدينة خليفة بأبوظبي وجاري حاليا إنشاء مقر رئيسي دائم لها مجهز تجهيزا حديثا ومميزا بمدينة بوابة أبوظبي ضمن المول التجاري الذي يجري إنشاؤه حاليا والمخطط الإنتهاء منه في بداية عام 2018 .
 
ويبلغ عدد محلات الهايبر ماركت التي تم إفتتاحها داخل وخارج معسكرات القوات المسلحة حتى تاريخه 12 موقعا هي مدينة زايد العسكرية والشرطة العسكرية ومستشفى زايد العسكري وقاعدة ليوا الجوية وقاعدة الظفرة الجوية وساس النخل ومدينة بوابة أبوظبي ومعسكر الحيل ومعسكر المرموم ومعسكر محوي وشعاب الأشخر بمدينة العين وقريبا سيتم إفتتاح محل في الهمهام برأس الخيمة .
 
وجاري إفتتاح مراكز للبيع بالجملة في مدينة بوابة أبوظبي والحيل في المنطقة الصناعية بالعين ومدينة ناهل ومدينة زايد العسكرية وكلية التقنية العليا للطالبات بمدينة خليفة .
 
وحصلت الجمعية على أراضي منحة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مدينة بوابة أبوظبي وجاري حاليا إنشاء مركز تجاري عليها ينتهي في أوائل عام 2018  .
 
كما تم تخصيص أراضي للجمعية في كل من الشهامة وبني ياس وناهل واليحر ومدينة زايد بمنطقة الظفرة لإنشاء فروع ومراكز تسويقية وسلسلة هايبر ماركت كذلك تم الحصول على أرض منحة بالفجيرة لإنشاء مركز تجاري.
 
وتقدم جمعية القوات المسلحة التعاونية حاليا خصومات مميزة لحاملي بطاقات حماة الوطن وجاري إعداد وتجهيز بطاقة ترابط لحملة الأسهم لأغراض العائد على مشترياتهم من الجمعية .
 
كما تم إنشاء وإقامة المعرض التجاري الدائم بداخل مقر الجمعية والذي يجمع بكافة منصاته مجموعة من الشركات العارضة متنوعة الأنشطة حيث إفتتحه العام الماضي سعادة رئيس هيئة الإمداد وعدد من كبار الشخصيات المدعوين من عسكريين ومدنيين .
 
وتمكنت الجمعية وعلى مدار سنوات عمرها القليلة من الوفاء بجميع العقود المبرمة مع قواتنا المسلحة كما تمكنت من إبرام إتفاقيات شراكة إستراتيجية وفق المبادىء التعاونية مع العديد من الشركات المعتمدة بالقوات المسلحة وذلك بهف تنويع الأنشطة وزيادة الإيرادات .
 
وتمكنت الجمعية كذلك من مضاعفة عائد الأسهم عام 2016 إلى ثلاثة أضعاف العائد المحقق عام 2014 ومن الحصول على الموافقات اللازمة من جهات الإختصاص بالدولة التي تجيز لها مزاولة الأنشطة في المجمعات وأسواق الهايبر ماركت ومراكز البيع بالجملة والتجزئة والإستثمار في المشروعات التجارية والصناعية والزراعية والعقارية ومشروعات الطاقة وتجارة المواد الغذائية بجميع أنواعها وكافة المشروعات الخدمية .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره