مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-03-25

منح مجندي الخدمة الوطنية عدة خيارات في معرض التوظيف الثالث

افتتح سعادة اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية اليوم فعاليات معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الثالث الذي تنظمه القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في الفترة من 25 إلى 27 مارس الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
 
وأكد اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري أن المعرض يقدم فرصة هامة لمختلف أبناء الوطن من خريجي برنامج الخدمة الوطنية في الحصول على فرص العمل المناسبة والتي تتواكب مع تطلعاتهم ومؤهلاتهم العلمية باعتباره منصة تجمع قطاعات العمل المختلفة بالباحثين عنه من المجندين.
 
وقال أن المعرض يمنح مجندي الخدمة الوطنية عدة خيارات باختلاف الجهات العارضة وتنوع قطاعاتها ومعرفة الفرص المتاحة.
 
 
وأشاد بمستوى الإقبال اللافت من قبل المجندين وحرص مختلف الجهات على المشاركة بفاعلية واستقطاب الخبرات المختلفة.
 
وشدد أن مجندي الخدمة الوطنية وبعد إكمالهم مدة خدمتهم الوطنية برهنوا على امتلاكهم للجاهزية والاستعداد للعمل في كافة القطاعات كما أن المفاهيم التي يتم تعزيزها من خلال مراحل التدريب ومنها الالتزام والضبط والربط والإخلاص والتفاني للوطن جميعها تنعكس على مردودهم العملي وأداءهم الوظيفي وفي حياتهم الخاصة ولذلك تسعى الجهات للتنافس فيما بينها لتلقي شباب الوطن واستقطابهم للعمل لديها.
 
وقال أن دولة الإمارات فخورة بأبنائها من مجندي الخدمة الوطنية الذين يبذلون جهودهم في سبيل الحفاظ على مكتسبات الاتحاد وعطاءهم المتواصل بما يساهم في تحقيق رؤى الدولة في كافة القطاعات مؤكدا أن الخدمة الوطنية ساهمت في ترسيخ قيم العمل الجاد والمثابرة وهو ما يلبي احتياجات القطاعات خلال بحثها عن الكوادر الوطنية المتميزة.
 
وأعرب عن شكره وتقديره لكافة الجهات المشاركة في المعرض سواء من القطاع الحكومي أو الخاص أو مؤسسات التعليم العالي متمنيا التوفيق لشباب الوطن في مسارهم المهني بعد اجتيازهم لمدة الخدمة الوطنية.
 
وتعرف اللواء الركن سالم بن غافان الجابري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية خلال جولته في المعرض مع عدد من كبار ضباط القيادة العامة للقوات المسلحة وكبار مسؤولي الجهات المشاركة على الفرص الوظيفية المتاحة لمجندي الخدمة الوطنية مستمعا إلى شرح مفصل عن نشاطات وأعمال الجهات المشاركة وسعيها في توفير الوظيفة المناسبة لموظفي الخدمة الوطنية وتسهيل إجراءات التوظيف.
 
وقال سعادة عبد الله جاسم بن كلبان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ان كثر من 70 شخصا يعملون في الشركة ممن أتموا خدمتهم الوطنية ولذلك نحن نعلم بأن الباحثين عن عمل خلال معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية هم من الأكثر انضباطا وجدية في العمل لافتا الى اهتمام الشركة يتمحور في تعيين الأفراد الذين قاموا بالأدوار الفنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
 
وأكد سعادة الدكتورعبد الرحمن جاسم الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني أن مشاركة المعهد في معرض مجندي الخدمة الوطنية يأتي في إطار الحرص على التفاعل مع مثل هذه المبادرات الوطنية الهادفة والتي تخدم شريحة مهمة من شباب الوطن من المجندين الذين أتموا متطلبات برنامج الخدمة الوطنية كونهم ركيزة المجتمع ودعامته الأساسية.
 
وقالت ايمان العبدولي مدير أول توظيف في جمارك دبي أنه سيتم عرض 132 شاغرا في مختلف التخصصات الإدارية والرقابية مشيرة الى وجود دورة تدريبية لمدة سنة شاملة للموظفين الجدد متخصصة في المجال الجمركي ضمن بيئة ابتكارية.
 
وقدمت مؤسسة الإمارات للصناعات العسكرية الراعي البلاتيني للمعرض هذا العام فرصا توظيفية ومنحا دراسية من مختلف الاختصاصات للمتقدمين من مجندي الخدمة الوطنية في داخل الدولة وخارجها.
 
شارك في المعرض هيئات حكومية مختلفة من كل من القيادة العامة لشرطة أبوظبي والقيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ممن قدمت وظائف شاغرة للمجندين الخريجين.
 
وشهد المعرض مشاركة وزارة الداخلية وعدد من الجامعات والهيئات الأكاديمية والمراكز التعليمية والتدريبية كما كان للقطاع المصرفي دور بارز في المشاركة بالمعرض لهذا العام من خلال توفير فرص مختلفة للشباب والفتيات من مجندي الخدمة الوطنية ومن المشاركين ضمن هذا القطاع لهذا العام كل من بنك أبوظبي التجاري البنك التجاري الدولي مصرف الشارقة الاسلامي ومصرف الهلال وبنك الإمارات دبي الوطني.
 
وعبر الدكتور عبد السلام المدني رئيس "اندكس" القابضة عن فخره وإعجابه بمدى تفاعل الجهات الحكومية والخاصة مع هذا الحدث والاستعداد له .. وقال " حظيت الدورة الحالية من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية باهتمام خاص هذا العام على مستوى التنظيم والدعم والمشاركة.. ونعتز في اندكس بأن نكون الجهة المنظمة لفعاليات المعرض الذي يشكل منصة تجمع بين خريجي الخدمة الوطنية والاحتياطية في القوات المسلحة والجهات المشاركة في المعرض من القطاعين الحكومي والخاص بهدف تسهيل حصول أبنائنا من شباب الوطن على فرص وظيفية ترقى بمستوى مساهمتهم في تلبية نداء الوطن".
 
ويقام على هامش المعرض هذا العام حلقات شبابية وورش عمل تتناول عدة محاور تتعلق بمستقبل الشباب وتهيئتهم للحياة المهنية والاجتماعية.
 
ويقدم معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في دورته الثالثة الفرصة لمجندي الخدمة الوطنية للحصول على وظائف مختلفة في القطاعات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض لهذا العام حيث تستقطب جهات التوظيف مجندي الخدمة الوطنية بعد انتهائهم من البرنامج التدريبي لتقوم هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بتقديم الدعم اللازم وتسهيل الإجراءات على الطرفين لتحقيق نتائج أسرع.
 
وحرصت الجهات الحكومية والخاصة ضمن معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الثالث على توفير فرص عمل ومنح دراسية لمجندي الخدمة الوطنية الذين يتمتعون بالانضباط والمسؤولية والقيم العالية والتي غرست في نفوسهم وتعلموها خلال أدائهم الخدمة الوطنية.
 
ويشهد المعرض نموا ملحوظا هذا العام حيث يشغل ثلاث قاعات ضمن مساحة إجمالية تقارب 10 آلاف متر مربع ويشارك فيه 80 مؤسسة حكومية وخاصة بمبادرة من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية لتأمين مستقبل المجندين المهني والتعليمي بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره