مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2023-02-28

وفد من كلية القيادة والأركان المشتركة يزور الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي

وفد من كلية القيادة والأركان المشتركة يزور الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي

 التقى سعادة طارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس الوطني الاتحادي، بمقر المجلس بأبوظبي سعادة العميد ركن ضاوي محمد ضاوي الكعبي نائب قائد كلية القيادة والأركان المشتركة والوفد المرافق له من موجهي ودارسي الدورة الـ32 المشتركة.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة طارق المرزوقي بوفد كلية القيادة والأركان المشتركة ونقل لهم تحيات معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق وتحقيق الاهداف المرجوة من زيارتهم اليوم لمقر المجلس.

وتطرق سعادته خلال اللقاء إلى رؤية الدولة ونهجها في التخطيط وتبني الاستراتيجيات واستشراف المستقبل، ونهج التسامح والتعايش والتواصل الحضاري وحرصها على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشار سعادته إلى إنجازات المجلس وطبيعة عمل أجهزته مؤكدا حرص المجلس من خلال الدبلوماسية البرلمانية على نقل رؤية الدولة والتعبير عن مواقفها إزاء مختلف الأحداث والقضايا الوطنية والإقليمية والدولية، والمبادرات الإنسانية الراسخة في كل بقاع الأرض إلى جانب الجهود الكبيرة لدولة الامارات في مجالات العمل الإنساني والتنموي الذي يستهدف تحقيق الأمن والاستقرار في شتى أرجاء العالم تجسيدا للمبادئ التي تأسست عليها دولة الإمارات و المساعدات الإنسانية والتنموية والمعونات والدعم الذي تقدمه للمحتاجين والدول كافة دون النظر لأي اعتبارات دينية أو عرقية أو طائفية.

وأشار إلى أن المجلس الوطني الاتحادي الذي تزامن تأسيسه مع انطلاق مسيرة الاتحاد المباركة يضطلع من خلال ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية بمسؤولية ودور مهم بالمشاركة في بناء دولةِ القانون والمؤسسات وتكريس قيم الولاء والانتماء والتلاحم الوطني وتعزيز مشاركة المواطنين في صنع القرار، وعمل في تناسق تام وتعاون فعال مع الحكومة.

من جانبه ثمن سعادة العميد ركن ضاوي محمد ضاوي الكعبي نائب قائد كلية القيادة والاركان المشتركة والوفد المرافق الذي ضم عددا من الموجهين ودارسي الدورة الـ32 المشتركة على الدور المهم والفاعل الذي يضطلع به المجلس الوطني الاتحادي على الصعيدين الداخلي والخارجي في خدمة المجتمع والدولة، معربين عن شكرهم لحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال خلال زيارتهم للمجلس.

وقال الكعبي إن هذه الزيارة تأتي كإحدى خطوات الدراسة التي تقوم بها كلية القيادة والاركان المشتركة في إطار برنامج الزيارات للمؤسسات والجامعات التي من شأنها أن تساهم في مساعدة الكلية بالدور المنوط بها وعلى إنجاز مهمتها.

واستعرض الدكتور عبد السلام الحمادي مدير مكتب الثقافة البرلمانية بالمجلس اختصاصات المجلس التشريعية والرقابية، ومراحل تطور الحياة البرلمانية في الدولة، ودور الأمانة العامة في تقديم الدعم الفني والتقني لأجهزة المجلس، كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون والشراكة وتبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة بين المجلس الوطني الاتحادي وكلية القيادة والاركان المشتركة.

من جانبها استعرضت الدكتورة خصيبة اليماحي رئيسة قسم الشؤون العربية والافريقية بإدارة العلاقات الخارجية بالمجلس دور أعضاء المجلس في مجال السياسة الخارجية على صعيد الدبلوماسية البرلمانية من خلال عضوية المجلس في الاتحادات والجمعيات والهيئات البرلمانية العربية والإقليمية والدولية ومن خلال المشاركة في الأنشطة البرلمانية الخارجية.

وتناولت الدعم الذي تقدمه الأمانة العامة للمجلس الفني والتقني لأجهزة المجلس لممارسة اختصاصاته الدستورية، منوهه بأن الأمانة العامة تسخر كافة طاقاتها وإمكانياتها لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجلس بما يعود بالنفع على مختلف فئات المجتمع.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة شملت قاعة زايد التي يتم فيها عقد جلسات المجلس ومتحف الاتحاد الذي يوثق إنجازات وتطور المسيرة البرلمانية في الدولة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره