مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2024-07-01

أنظمة ايدج الدفاعية تأسر الأنظار في معرض يوروساتوري 2024

سجلت شركة  “ايدج” (EDGE)، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، بصمةً بارزة ضمن مشاركتها الأولى في «يوروساتوري  Eurosatory 2024”، المعرض الدولي لأنظمة الدفاع البرية والجوية الذي استضافته العاصمة الفرنسية باريس خلال يونيو 2024.
 
 
وشاركت المجموعة في المعرض الذي يعقد كل عامين بحضور كبير ضم ثماني شركات تابعة لها. ونجحت الشركة في لفت أنظار المشاركين والزوار باستعراض أكثر من 50 منتَجاً ونظاماً تقنياً وحلاً متقدماً، بما في ذلك مجموعتها المتنوعة من القدرات المتطورة ضمن جهودها لتلبية تطلعات العملاء الدوليين وتعزيز شراكاتها الإقليمية، واستكشاف فرص تجارية جديدة مثمرة. 
 
 
وفي هذا الصدد، صرح حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: “تعد تلك المرة الأولى التي نشارك فيها في معرض “يوروساتوري”، المعرض الصناعي العالمي الضخم الذي يُقدّم فرصة مهمة لإبراز مجموعة حلولنا المبتكرة، والتي اخترناها بدقة بحسب رؤيتنا للمشهد الدفاعي العالمي، بما يشمل قطاع الدفاع في أوروبا.”
 
 
ذخائر جوية
واستعرضت المجموعة خلال مشاركتها بالمعرض الذي استمر على مدى خمسة أيام، تقنياتها وحلولها المتطورة في كل من مجال الأنظمة الجوية المستقلة والبرية، بما في ذلك مجموعة هانتر من الذخائر الجوية، والطائرة المسيّرة هانتر إٍس بي (التي يمكن للأفراد حملها)، ونظام الطائرات المسيّرة هانتر 2-إس، إلى جانب الذخائر الجوالة ثابتة الأجنحة من طرازات«كيو إكس-1»و«كيو إكس-2»و«كيو إكس-3»و«كيو إكس-4» بالإضافة إلى «كيو إكس6-50»، و «ﺟﻨﻴﺔ»، و «قرموشة»، والذخائر الجوالة من طراز«شادو»25 و50، والطائرة المسيّرة اللوجستية «اير ترك».
 
 
مركبات روبوتية
وقدمت «ايدج» خلال المعرض تشكيلة واسعة من مركباتها الأرضية المسيّرة متعددة الأغراض والمثبتة ميدانياً من طرازات «THeMIS»، والمركبات القتالية الروبوتية «Type-X»، وآلية عجبان للعمليات الخاصة بعيدة المدى وناقلات الأفراد المدرعة عجبان«MK2» وحفيت «MK2».
وضمن مجال الاتصالات الآمنة، استعرضت «ايدج» خط منتجات كاتم من الهواتف الذكية لأمن البنية التحتية، والحلول الشاملة فائقة الأمان، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وأجهزة “GATEWAY” لتشفير الشبكات. كما سلطت الضوء على مجموعتها من ذخائر «لهب» للأنظمة الدفاعية ذات العيار المتوسط والكبير.
 
 
ونجحت المجموعة في توضيح إدراكها للمشهد الأمني في أوروبا، بما يتضمن الطلب العاجل على الجهوزية التشغيلية، وتقوية سلاسل التوريد الدولية والوصول المتاح إلى الأنظمة الجوية المتقدمة المستقلة، والأنظمة البرية، والبنية التحتية للدفاع السيبراني، وحلول الاتصالات الآمنة، إلى جانب عرض الأنظمة المبتكرة التي يمكنها الاستجابة لتلك التحديات الإقليمية.
 
 
التعاون مع مجموعة KNDS
وعلى هامش فعاليات معرض “يوروساتوري 2024»، عقدت «ايدج» عدد من الشراكات بما في ذلك توقيع اتفاقية تعاون جديدة مع “KNDS”، مجموعة التصنيع الرائدة للأنظمة العسكرية البرية في أوروبا، بهدف تطوير العلاقات الصناعية والتجارية ضمن مجال الدفاع البري.
تهدف الشركتان إلى الارتقاء بجهودهما التعاونية المشتركة ضمن مجالات رئيسية عديدة تشمل قطاع الدفاع البري والإنتاج المشترك للذخائر وأنظمة الأسلحة. كما تسعى الشراكة إلى تقديم أحدث الحلول الدفاعية لدعم مهمات القوات المسلحة الإماراتية والدول الشريكة مثل فرنسا ودولة الإمارات عن طريق الجمع بين الخبرات المتبادلة والتقدم التكنولوجي للمؤسستين.
 
 
شراكة استراتيجية مع «تاليس» 
وقّعت شركتا ايدج وتاليس إعلان نوايا للتعاون في تصنيع أجهزة لاسلكية معرفة بالبرمجيات محلياً، فيما تركز الشراكة الاستراتيجية على تطوير وإنتاج حلول جديدة في مجال الاتصالات اللاسلكية. 
 
 
وبموجب الشراكة، ستتعاون شركة  «كاتم» (Katim)، التابعة لمجموعة ايدج، والمتخصصة في حلول الاتصالات الآمنة، مع شركة تاليس في مجال التطوير الكامل والإنتاج والصيانة لحلول الاتصالات اللاسلكية عالية التردد، المحمولة جواً وبعيدة المدى. وستعمل الشركتان على الاستفادة من خبراتهما للترويج للحلول المشتركة في السوق الدولية.
 
 
وفي هذا السياق، قال ديدييه باجنو، الرئيس التنفيذي لشركة «كاتم» «تمثل الشراكة مع تاليس مرحلة مهمة بالنسبة إلى شركة ايدج، مما يؤكد الثقة العالمية في ريادتنا في مجال تكنولوجيا الاتصالات المتقدمة، وسنجمع بين خبراتنا لتطوير حلول لاسلكية معرَّفة بالبرمجيات المتطورة التي تلبي تطلعات الأسواق المحلية والدولية».
 
 
في حين، صرح كريستوف جروهنري، نائب الرئيس لأنظمه الراديو لشركة “تاليس”: «تعتزّ «تاليس» بشراكتها مع ايدج لتطوير حلول الاتصالات اللاسلكية”.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-07-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره