مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2024-03-03

ايدج وL3Harris تفتتحان مركز خدمة EO/IR

أعلنت «ايدج»، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن افتتاح مركز معتمد جديد لصيانة أنظمة «ويسكام» في مركز التميز الكهروضوئي التابع لشركة «إرث»، التابعة للمجموعة في أبوظبي. 
 
وبينت الشركة أن مركز الصيانة المتطور يمثل ثمرة تعاون بين «إيرث» و L3Harris Technologiesإحدى الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع أنظمة التصوير والاستشعار.
وأوضحت بأنه سيتم إدارة وتشغيل مركز الخدمة الذي يمتد على مساحة 33 ألف قدم مربع من قبل  كادر من المواطنين الإماراتيين المتخصصين والمدربين محلياً، وسيتم تجهيزه بالأدوات والموارد والتكنولوجيا اللازمة لصيانة أنظمة «ويسكام إم إكس» التي تديرها القوات المسلحة لدولة الإمارات وغيرها من العملاء الإقليميين. 
 
وقالت: «من خلال الجمع بين الخبرة المحلية وجاهزية تنفيذ المهام لدى المجموعة، ستعمل المنشأة على تعزيز القدرات التشغيلية للعملاء، وتحسين متوسط الوقت بين حالات التوقف، وتقليل أوقات إنجاز أعمال الصيانة والإصلاح».
 
وقال عمر الزعابي، رئيس قطاع التجارة ودعم المهام في ايدج: «إن افتتاح مركز الصيانة المعتمد الرئيسي لأنظمة «ويسكام» في دولة الإمارات يعزز تعاوننا مع L3Harris لدعم عمليات الصيانة والإصلاح في قطاع الدفاع والأمن الوطني محلياً وعالمياً، كما يتيح مركز الصيانة أيضاً لمستخدمينا النهائيين الاستفادة من مرافق شركة «إيرث» المتميزة وحلولها المتطورة، إلى جانب الخدمات التكنولوجية والهندسية واللوجستية الفائقة التي تتمتع بها « L3Harris» ، حيث يلتزم المركز بتقديم أفضل الحلول لتعزيز قدراتنا في مجال الدفاع والأمن الوطني».
 
وفيما يتعلق بأنظمة المراقبة من L3Harris WESCAM MX التي تضم أجهزة الاستشعار المتعددة والكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء (EO/IR) فهي تدعم مهام الاستخبارات والمراقبة وعمليات الاستطلاع وتحديد الأهداف ضمن المجالات الجوية والبرية والبحرية، حيث تم إجراء الاختبارات الميدانية، على أنظمة WESCAM MX-Series من حيث “التوصيل والتشغيل”، بالإضافة إلى أجهزة الاستشعار المتعددة في مختلف الأوقات سواء في الليل أو النهار، حيث تحدد  هذه الأنظمة الهدف بشكل دقيق بدون استخدام اليدين بغض النظر عن حركة الطائرة أو العوائق.
 
كما توفر أنظمة WESCAM MX-Series EO/IR جيلًا جديدًا من أنظمة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء والكهروضوئية المتقدمة إلى العملاء في السوق العالمي، حيث أصبح اقتناء هذه التقنيات أمرًا ضروريًا.
 
وستتولى «إيرث» إدارة المنشأة بشكل مشترك مع  L3Harris  ضمن مركز التميز الكهروضوئي، وهو أحد المراكز الرائدة عالمياً في صيانة أنظمة الاستشعار والتصوير، حيث يعكس هذا الافتتاح التزام «ايدج» ببناء شراكات استراتيجية للاستفادة من مكانتها كشركة رائدة إقليمياً في التقنيات المتقدمة في قطاع الدفاع. 
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-07-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره