مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2012-01-01

نائب رئيس Honeywell نعمــل علـــى تلبية متطلبات عملاء المنطقة

أجرت مجلة "درع الوطن" لقاء مع السيد Juan Picon نائب رئيس مجلس إدارة شركة  Honeywell Defence & Space International  تحدث من خلاله عن نجاح شركة Honeywell في استخدام الوقود النفاث الجديد في أول رحلة عابرة للمحيط الأطلسي، وفيما يلي نص اللقاء:
 
أعلنت شركة UOP، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة تابعة لشركة Honeywell، مؤخراً أن الصين استخدمت الوقود النفاث النظيف الذي تم إنتاجه بالتعاون المشترك مع شركة PetroChina في تشغيل أول رحلة اختبارية لتجربة هذا النوع من الوقود هل ترون إمكانية نجاح هذا النوع من الوقود على مستوى العالم؟
 
نحن نرى أن هناك فرصة كبيرة لنجاح الوقود الحيوي على المستويين التجاري والدفاعي لأن الوقود النفاث النظيف الذي أنتجته شركة Honeywell يمنح مستخدميه مميزات عديدة مثل:
• يعتبر هذا الوقود الجديد وقوداً بديلاً عند خلطه بنسبة 50 %، ما يعني أنه لا توجد حاجة لإدخال أي تعديلات على تقنية صناعة الطائرات أو خزانات الوقود.
• يصنع هذا الوقود الجديد من الجيل الثاني لعلف الحيوانات الذي لا يتداخل مع المواد الغذائية أو الموارد الأرضية أو المائية.
• أثبت هذا الوقود الجديد أنه يتمتع بقدر أكبر من كثافة الطاقة أثناء الطيران، الأمر الذي يتيح للطائرة إمكانية التحليق في الجو لمدة أطول وبكمية وقود أقل.
• يتيح الوقود الجديد إمكانية تقليل الانبعاثات الغازية بنسبة تتراوح بين 65 % و80 % مقارنة بالوقود العادي المصنوع من البترول.
 
وفي المجال الدفاعي تم استخدام الوقود النفاث النظيف الذي أنتجته شركة Honeywell في تشغيل أول رحلة للطائرة المروحية على الإطلاق، وذلك باستخدام الوقود الحيوي في يونيو 2010 بقاعدة Gilze-Rijen الجوية التي تعتبر مقر أسطول الطائرات المروحية المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي الهولندي، وقد تم تحويل الزيوت الطبيعية المستخرجة من الطحالب البحرية واستخدام زيت الطعام وتحويلهما إلى وقود نفاث نظيف باستخدام تقنيات الإعداد والتجهيز التي طورتها شركة UOP التابعة لشركة Honeywell  وقد تم خلط الوقود الحيوي المستخدم في الطـيران مــع الوقــود التقليدي بنسبة 50 %، وتم استخدام هذا المزيج في تشغيل أحد محركات المروحيات التابعة لسلاح الجو الملكي الهولندي، وإجراء سلسلة من المناورات الاختبارية، ولم يتم إدخال أي نوع من التعديل على المحرك أو هيكل المروحية قبل تنفيذ الرحلة.
كما تم استخدام الوقود الحيوي الذي أنتجته شركة Honeywell في تشغيل إجراء كل الرحلات التجريبية التابعة لسلاح البحرية حتى الآن، والتي كان معظمها يتبع سلاح الجو، علاوة على ذلك، تم ترخيص هذا النوع من الوقود والتصريح باستخدامه على طائرتين تابعتين لسلاح الجو  F -16وC-17.
 
تعتبر شركتكم إحدى الشركاء الرئيسيين في مجال الصناعات الدفاعية وصناعة الطائرات التي تطرح مجموعة متنوعة من التقنيات والخدمات الحيوية بالنسبة لتنفيذ المهام الدفاعية اليوم ومواجهة التحديات المستقبلية الجديدة. هل يمكنك تسليط الضوء على أبرز مساهماتكم في معرض دبي للطيران 2011؟
أعلنت شركة Honeywell عن توقيع اتفاقيتين دفاعيتين مهمتين مع شركة تموين الطائرات في الإمارات Global Aerospace Logistics وشركة تموين الطائرات التجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا Transworld Aviation.
وتمثل هاتان الاتفاقيتان خطة استراتيجية مهمة بالنسبة لشركة Honeywell، وهما اتفاقيتان ستجعلنا أكثر قدرة على تلبية متطلبات العملاء في المنطقة، علاوة على ذلك، ستعزز الاتفاقيتان التزامنا القوي بدعم احتياجات النمو والصيانة لعملائنا العسكريين في منطقة الشرق الأوسط، وبصورة هامة، سيسمح العمل مع كبار الموزعين المحليين باختصار المدة الزمنية الممنوحة لتسليم الطلبيات والإصلاح لتلبية متطلبات عملائنا في مجال الاستعداد للمهام وتمكينهم من رفع مستوى أداء أساطيلهم الجوية.
 
إلى أي مدى يعتبر سوق الشرق الأوسط مهماً بالنسبة لشركتكم؟ ومن هم أبرز عملائكم؟
كانت منطقة الشرق الأوسط، وستظل، سوقاً مهمة بالنسبة لشركة Honeywell وقد شهدنا مؤخراً نمواً في المنطقة بمعدل أسرع من أي وقت مضى بفضل التطور المستمر الذي تشهده أسواق المنطقة، ولدعم الشرق الأوسط على مدار فترة هذا النمو ستظل الشركة ملتزمة بالاستثمار في مجال الإبداع والابتكار ورفع مستوى قدراتنا من أجل الاستمرار في تقديم أحدث المنتجات والخدمات لعملائنا على مستوى المنطقة.
وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط فإن لدينا عدداً من العملاء الدفاعيين مثل الدوائر الدفاعية وشركات تشغيل الطائرات المروحية التجارية، كما أننا أيضاً شركاء مع عدد من شركات توزيع المنتجات والخدمات الدفاعية مثل Transworld Aviation, Global Aerospace Logistics وAbu Dhabi Aviation.
 
في ظل الحوادث التي تشهدها ممرات الطائرات على مستوى العالم بصورة يومية، من المعروف أن هذا النوع من الحوادث يكلف شركات صناعة الطائرات حوالي 100 ملايين دولار سنوياً بسبب إصابات الركاب وإصلاحات الطائرات وإجراءات التدقيق، كيف يتعامل «الممر الذكي» Smart Runway الذي صممته شركة Honeywell مع هذه المشكلة؟
يعتبر الممر الذكي الذي صممته شركة Honeywell أحدث تطوير لـ «نظام الوعي بالممر ونظام الإرشاد» Runway Awareness & Advisory System: RAAS الذي انتجته الشركة، وهو عبارة عن نظام يتيح إمكانية زيادة الوعي بالموقف عن طريق تزويد أطقم الطيارين بتعليمات إرشادية صوتية ورسائل تحذيرية، وتعمل هذه التقنية المتطورة على تقليل المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها ممرات الإقلاع والهبوط إلى أدنى حد، وذلك عن طريق إحاطة الطيارين بوضعهم عند الاستعداد للإقلاع، وعند الإقلاع، وفي مرحلة الاقتراب النهائي من ممر الهبوط، وعند الهبوط .
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره