مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-12-18

إنطلاق بطولة القوات المسلحة الثانية للجيوجتسو

انطلقت فعاليات بطولة القوات المسلحة الثانية للجيوجتسو ضمن أنشطة درع التفوق العام في الصالة المغطاة لمركز التربية الرياضية العسكري في ابوظبي بمشاركة مختلف الوحدات العسكرية بحضور عدد من ضباط القوات المسلحة.
 
وتأتي هذه البطولة في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على رفع مستوى اللياقة البدنية لمختلف الرتب بالقوات المسلحة وتنمية روح التنافس والمثابرة في مختلف المسابقات والبطولات الرياضية وفي اطار حرص قيادتنا الحكيمة على جعل قواتنا المسلحة على اعلى مستويات الكفاءة القتالية من خلال الدعم والرعاية المستمرين من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للانشطة الرياضية بغرض رفع اللياقة البدنية للضباط والرتب الاخرى وبث روح التنافس من خلال المشاركة في الانشطة الرياضية المختلفة.
 
وتم تخصيص منافساتها على مدار خمسة أيام تضمن اليوم الاول لفئة العموم الاكبر من 30 عاما للحزام الابيض لجميع الاوزان فيما تتوالى المنافسات في الايام التالية لبقية الاحزمة والاوزان.
 
يذكر ان القوات المسلحة تحرص على ضرورة رفع مستوى اللياقة البدنية للضباط والرتب الأخرى وتنمية روح التنافس والمثابرة من خلال تنظيم المسابقات والبطولات الرياضية المختلفة واتضح من خلال البطولة حرص المشاركين في البطولة الى ضرورة التأهل لبطولة محمد بن زايد آل نهيان وكان حرصهم واضحا من خلال المشاركة في البطولة.
 
وأسفرت نتائج البطولة في يومها الاول عن فوز اللاعب يحيى البلوشي من قيادة القوات البرية بذهبية وزن 58 كجم.. فيما فاز زميله علي محمد ابراهيم في وزن 62 كجم.. كما فاز اللاعب ثامر الشامسي من قيادة حرس الرئاسة في وزن 69 كجم.
 
وتمكن اللاعب حميد البلوشي من قيادة القوات البرية من احراز ذهبية وزن 77 كجم وفي وزن 85 كجم تمكن اللاعب طارق الكيومي من قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي من احراز الذهبية وفي وزن 105 كجم احرز الذهبية لهذا الوزن اللاعب راشد النقبي من مديريات القيادة العامة والوحدات المستقلة.
 
وفي نهاية منافسات اليوم الاول تمكنت قيادة القوات البرية من احراز المركز الاول برصيد ثمانية ميداليات منها ذهبيتان.. وجاء في المركزين الثاني والثالث قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي ومديريات القيادة العامة والوحدات المستقلة.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره