مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-10-12

استعدادات مكثفة لإنطلاق آيدكس ونافدكس 2017

استعرضت اللجنة الفنية المتخصصة المنبثقة عن اللجنة العليا المنظمة لمعرضي ومؤتمري الدفاع الدولي " آيدكس 2017 " والدفاع البحري "نافدكس 2017 " آخر الاستعدادات والتحضيرات للحدثين اللذين يقامان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظة الله" في الفترة ما بين 19 و23 فبراير المقبل.
 
و تقام الفعاليات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتنظم من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض " أدنيك" بالتعاون مع القوات المسلحة.
 
وقال معالي اللواء الركن طيار فارس خلف خلفان المزروعي رئيس اللجنة العليا المنظمة إن المعرضين يشكلان منصة مهمة لاكتساب الخبرات وتطوير الصناعات المحلية في قطاع الصناعات الدفاعية ويستعرضان أحدث ما توصلت له التقنيات المتطورة في الدول العالم المتقدمة.
 
وأوضح خلال الاجتماع التنسيقي السادس للجنة الذي عقد في "أدنيك" أن المعرضين يؤكدان الدور التكاملي الذي تقوم به القوات المسلحة بالتعاون مع شقيقاتها من المؤسسات الوطنية في دعم مختلف القطاعات الاقتصادية وفق تطلعات القيادة الرشيدة التي لم تدخر أي جهد في دعم كافة المبادرات التي من شأنها دعم الوطن والمواطن.
 
وأكد معاليه أن جميع فرق العمل تعمل وفق أعلى معايير المهنية والحرفية في الأداء لإنجاز العمل المطلوب منها بشكل يليق بالأهمية والمكانة الدولية التي أصبح يمثلها معرضا آيدكس ونافدكس.
 
من جانبه قال حميد الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض" أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: " إن أهمية المعرضين المتزايدة عالميا تفرض علينا العمل بأقصى الطاقات لإخراج العمل بصوره تفوق توقعات المشاركين والزوار" .
 
وأضاف إن نجاح أدنيك في تنظيم المعارض الدولية وبشكل خاص آيدكس ونافدكس وتبوءها أعلى المراكز العالمية في صناعة المعارض جاء نتيجة للجهود المتواصلة والكفاءة العالية التي تتمتع بها فرق العمل فيها والتي يقودها كوكبة من أبناء وبنات الإمارات الأمر الذي يعكس استراتيجتها الرامية لإعداد وتأهيل هذه الكوادر الوطنية لتسلم دفه القيادة لأحد أبرز القطاعات الاقتصادية التي ركزت عليها خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030.
 
وأوضح الظاهري أن فريق العمل في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة لفعاليات المعرض وبدعم من القوات المسلحة يقوم حاليا بالإعداد لتنظيم المؤتمرات المصاحبة لفعاليات المعرضين والتي من المقرر أن يشارك فيها نخبة من قادة الجيوش وكبار المتخصصين والخبراء على الصعيدين الإقليمي والدولي.
 
وكشف الظاهري أن أدنيك تضع حاليا اللمسات النهائية على نظام التسجيل الإلكتروني على شبكة الإنترنت للعارضين والزوار الراغبين بالحصول على التصاريح الخاصة بدخول المعرضين، مبينا تعاون أدنيك مع أحد أبرز بيوت الخبرة الدولية المتخصصة بهذا المجال، الأمر الذي سيضمن انسيابية أفضل وأسرع في الحصول على هذه التصاريح، في حين ستقوم الشركة بالإعلان عن موعد فتح باب التسجيل في الفترة المقبلة.
 
يشار إلى أن الدورة السابقة لمعرض إيدكس في العام 2015 شهدت مشاركة ما يزيد عن 1200 عارض من جميع أنحاء العالم وحضره أكثر من 101 ألف زائر ومشارك، فيما شهد المعرض توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 18.3 مليار درهم.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره