مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-08-27

البواردي: المرأة الإماراتية شريك أساسي في بناء المجتمع

أكد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع أن المرأة الإماراتية شريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الدولة وتقدمها وازدهارها والدفاع عن حماها ولذلك حرصت قيادتنا الرشيدة على تأهيلها وتمكينها لتكون شريكة الرجل تعاضده وتسانده في مسيرة زاخرة بالنجاحات وعامرة بالإنجازات.
 
جاء ذلك في كلمة معاليه بمناسبة الاحتفال بـ " يوم المرأة الإماراتية " الذي أطلقته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ويصادف 28 أغسطس من كل عام ويأتي هذا العام تحت شعار " المرأة شريك في الخير والعطاء ".
 
وقال معالي البواردي " إن المرأة مدرسة الأمة والمربي الأول ونصف المجتمع وإذ نحتفل بيوم المرأة الإماراتية نحن فخورون بما تحققه ابنة الإمارات الأم والأخت والزوجة من إنجازات في مسيرتها نحو آفاق المستقبل بصناعة مستقبل أمة تحظى باحترام جميع الأمم .. لقد خاضت المرأة الإماراتية جميع المجالات جنبا إلى جنب مع الرجل فأصبحت محطا للأنظار ونموذجا للفخر والاعتزاز " .
 
وأضاف " لقد أصبحت المرأة الإماراتية اليوم عنصرا فاعلا في مسيرة التنمية والعمل الوطني وذلك بفضل دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وكلنا ثقة بأن دور المرأة الإماراتية سيصبح أكثر بروزا وأعمق أثرا في المستقبل نظرا لثقة القيادة الرشيدة في إمكانياتها وأهمية دورها لدفع مسيرة بناء وتقدم الدولة في جميع المجالات".
 
وتابع معاليه " إن المرأة الإماراتية وبفضل مؤازرتها وتشجيعها الدائم والرعاية الكريمة من " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حققت مراكز متميزة في مسيرة النهضة الحضارية الشاملة للدولة وأرفع المناصب القيادية عن جدارة وكفاءة حتى شكلت رقما مهما في خارطة الكوادر البشرية في قطاع الوظائف الحكومية وكذلك في القطاع الخاص وغيرها من قطاعات العمل المتنوعة " .
 
وقال " نحن في وزارة الدفاع إذ نفخر بفريق عملنا من بنات الإمارات سواء من المدنيات أو العسكريات اللواتي أثبتن تميزهن بقدراتهن على إنجاز المهام والمسؤوليات الموكلة إليهن لإبراز دور الوزارة بكل كفاءة واقتدار كما أكدت المرأة الإماراتية حضورها القوي وعطاءها المتميز في خدمة الوطن في مختلف مجالات العمل الوطني بما في ذلك انخراطها في صفوف القوات المسلحة دفاعا عن الوطن ومكتسباته ".
 
وأضاف " إن الخير والعطاء هو شعار تفخر به القيادة الرشيدة وشعب الإمارات الكريم من رجال ونساء على حد سواء حيث تميزت الدولة بين الأمم بالعمل الإنساني وبأياديها البيضاء الممدودة بالخير والعطاء للمحتاجين أينما كانوا ومهما كانوا ولقد أثبتت ابنة الإمارات قيامها بالعديد من المهام الإنسانية والتطوعية داخل الدولة وخارجها دون تردد " .
 
وقال " إن عمل المرأة إلى جانب إخوانها في خدمة هذا الوطن بكل أمانة وإخلاص ونكران للذات إنما يعبر عن أسمى معاني العطاء ويأتي نتيجة الغرس الصالح والنشء القويم الذي تربت عليه أجيال شعبنا تجاه حب وطنهم والتضحية من أجله فهؤلاء هم أبناء زايد الخير والعطاء وهكذا تمضي مسيرة الإمارات برعاية الله وحفظه لتصبح سيرتها ممزوجة بإنجازات أبنائها وبناتها المخلصين وإبراز دورها الإقليمي والدولي".
 
وأضاف " إن عطاء المرأة الإماراتية سمة أصيلة من سماتها وشيمها فلن ننسى عطاء وتضحيات أمهات الشهداء ومواقفهن النبيلة في الصمود، إنهن رموز للفخر والفداء والتضحية في سبيل الغاية الأسمى والأنبل ومن أجل الوطن ..
 
نحن نحتفل بيوم المرأة كل يوم لعطائها الذي لا ينقطع ومساهماتها في العطاء الشامل للدولة.
 
واختتم معاليه كلمته بالقول " في ذكرى يومك يا ابنة الإمارات الغالية أتقدم إليك بخالص الشكر والعرفان لدورك الفاعل في بناء المجتمع والنهوض بالوطن والعمل بكل جد واجتهاد ومثابرة ووفاء .. شكرا لدورك الرائد في إعداد الأجيال وتربية الأبناء من أجل بناء وطن قوي وعزيز ..
 
تحية تقدير لكن يا نساء الإمارات فأنتن صانعات الأمم ونجاح الأجيال وممكنات نهضة وقوة دولة الإمارات العربية المتحدة " .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره