مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-12-01

سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج تحيي ذكرى يوم الشهيد

 أحيت سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج ذكرى " يوم الشهيد " الذي يصادف 30 نوفمبر من كل عام تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات شهداء الوطن في الميادين العسكرية والمدنية والإنسانية كافة.
 
فقد احتفلت سفارة الدولة في أوتاوا بـ " يوم الشهيد " ونكست العلم ووقف سعادة فهد سعيد محمد الرقباني سفير الدولة لدى كندا والدبلوماسيون والموظفون المحليون دقيقة صمت للدعاء للشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن .
 
كما أحيت سفارة الدولة في المكسيك ذكرى " يوم الشهيد " حيث قام سعادة أحمد حاتم المنهالي سفير الدولة لدى الولايات المتحدة المكسيكية والسيد ماجد سعيد الفلاسي رئيس قسم الدعم والمساندة وأعضاء السفارة بتنكيس العلم والوقوف دقيقة صمت للدعاء لشهداء الإمارات الذين استشهدوا في خدمة الوطن ثم رفع العلم مجددا مصحوبا بالنشيد الوطني للدولة.
 
وبهذه المناسبة أكد سعادة السفير أن هذه الوقفة هي ترسيخ لذكرى الشهداء الذين استشهدوا في ميدان الشرف والعزة والكرامة وتذكير بتضحيات هؤلاء الأبطال الذين هم مصدر فخر وعزة للشعب الإماراتي وللوطن بل ولشعوب الوطن العربي .
 
وفي الصين .. أدى سعادة راشد مطر الصيري القمزي القنصل العام للدولة في شنغهاي وفايزه على البلوشي دبلوماسية وموظفو القنصلية العامة، الدعاء الصامت على أرواح شهداء الوطن بمناسبة " يوم الشهيد " الذي تعبر فيه دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديرها لتضحيات شهدائها الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة وهو بمثابة فرصة للتعبير عن الترابط الحقيقي بين الوطن والقيادة والشعب.
 
وفي كانبيرا .. أقامت سفارة الدولة بالتعاون مع الملحقية العسكرية فعالية الاحتفاء بـ " يوم الشهيد " في مقر الملحقية العسكرية بكانبرا وذلك تقديرا لتضحيات الشهداء وردا للجميل في هذا اليوم الذي يمثل رمزا للفخر والانتماء وفرصة للتعبير عن الترابط الحقيقي بين القيادة والشعب حيث اشتملت الفعالية على تنكيس العلم ودقيقة الدعاء الصامت ورفع العلم والسلام الوطني.
 
وفي سيؤول .. وقف أعضاء البعثة الدبلوماسية في سفارة الدولة لدى سيؤول وأعضاء الملحقية العسكرية وموظفو السفارة دقيقة صمت للدعاء للشهداء الأبرار إحياء لـ " يوم الشهيد " الذي يعد تخليدا لذكرى شهدائنا البواسل الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل أمن واستقرار البلاد والتي ستبقى أسماؤهم مصدر فخر واعتزاز للوطن .
 
وقال سعادة عبدالله سيف علي النعيمي سفير الدولة لدى الجمهورية الكورية الجنوبية إن قيم التضحية وحب الوطن والتفاني في خدمته ورفعته ماهي إلا موروث سامي عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه "، قد تربى عليها أبناء الوطن في سبيل حمايته ورفعته ودوام استقراره فـ " يوم الشهيد " هو يوم وطني صنعه الأبطال في ميادين العز والشرف ونحن اليوم نقف وقفة إجلال واحترام لهم.
 
وجرى تنكيس العلم في مقر السفارة عند الساعة الثامنة صباحا وفي تمام الساعة 11:30 وقف أعضاء السفارة والملحقية العسكرية والحضور دقيقة صمت أمام علم السفارة للدعاء لشهداء الوطن الأبرار، ثم رفع العلم مجددا مصحوبا بالسلام الوطني.
 
وقامت سفارة الدولة في سريلانكا بإحياء ذكرى " يوم الشهيد " حيث تم تنكيس علم الدولة على مقرات البعثة في الساعة الثامنة والنصف صباحا بتوقيت كولومبو، وفي تمام الساعة الحادية عشرة والنصف تجمع موظفو السفارة ووقفوا دقيقة صمت، وفي الساعة الحادية 11:30 قام سعادة أحمد علي المعلا سفير الدولة لدى جمهورية سريلانكا برفع العلم مصحوبا بالسلام الوطني .
 
وأقامت سفارة الدولة لدى المجر فعالية " يوم الشهيد " بحضور سعادة عبدالحميد عبدالفتاح كاظم الملا سفير الدولة لدى جمهورية المجر وكافة أعضاء السفارة وعدد من طالبات جامعة الإمارات المبتعثات لتلقي دورة تدريبية في جامعة الطب البيطري في بودابست.
 
وبدأت الفعالية بتنكيس العلم في الساعة الثامنة صباحا بتوقيت بودابست وفي الساعة الحادية عشرة والنصف وقف أعضاء السفارة والموظفون دقيقة دعاء صامت لشهداء الوطن الأبرار بعدها رفع العلم مصحوبا بالسلام الوطني.
 
وقال سعادة السفير إن " يوم الشهيد " يوم وطني بإمتياز وهو يوم رمزي صنعه أبطال الامارات في ميادين العز والشرف، ووقفتنا اليوم هي وقفة إجلال واحترام لشهدائنا البررة وتعبير صادق عن اعزازنا وفخرنا بهم، فهم أبناء الوطن الأوفياء الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الامارات خفاقة عالية وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدينة والعسكرية والإنسانية كافة.
 
وفي إطار فعاليات " يوم الشهيد " وتخليدا ووفاء لتضحيات وعطاء شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الإمارات خفاقة شامخة وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية .
 
وأقامت سفارة الدولة بعمان مبنى السفارة فعالية " يوم الشهيد " وذلك في مراسم حضرها سعادة مطر سيف سليمان الشامسي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية والمستشار فيصل أحمد آل مالك السكرتير الثاني وعائشة جمعة النقبي السكرتير الثالث فهد منير العتيبي والموظفون المحليون ونائب الملحق العسكري المقدم عبدالله المزروعي إضافة الى مدير المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين بمنطقة مريجيب الفهود حميد علي الكتبي وعدد من كبار العسكريين وفريق الإغاثة الإماراتي إلى جانب مواطني دولة الإمارات في الأردن.
 
وقال سعادة مطر سيف الشامسي إننا نقف اليوم دقيقة للدعاء الصامت تأكيدا على قيم الولاء للوطن والأمة كمنهج راسخ ومستمد من الدين الإسلامي الحنيف الذي أعلى من مكانة الشهادة والشهداء، مضيفا إن " يوم الشهيد " قد كرس فخر وإعتزاز دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا لتضحيات شهدائها البواسل الأبرار دفاعا عن الوطن والأمة وإحقاقا لقيم السلام والعدل ورفع الظلم.
 
وقد جرى تنكيس العلم بالسفارة الساعة 8 صباحا وفي الساعة 11:30 وقف الحضور دقيقة للدعاء الصامت أمام العلم بمقر السفارة، ثم تم رفع العلم مرفقا بالسلام الوطني الإماراتي .
 
وأحيت سفارة الدولة في إسبانيا ذكرى "يوم الشهيد" من خلال مراسم جرت بمقر السفارة في مدريد، حيث تم تنكيس العلم والوقوف دقيقة على أرواح شهداء الإمارات الأبطال الذين استشهدوا في خدمة هذا الوطن، ثم رفع العلم مجددا مصحوبا بالنشيد الوطني للدولة، وذلك بحضور أعضاء السفارة من دبلوماسيين وأعضاء الملحقية العسكرية والموظفين.
 
وذكرت سعادة الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الاسبانية بهذه المناسبة أن الشهداء الذين استشهدوا في ميدان الشرف والعزة والكرامة كي تظل راية دولة الإمارات خفاقة عالية، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في كافة الميادين لردع الأطماع الخارجية، قد كتبوا بدمائهم الطاهرة ملحمة وطنية سيسطرها التاريخ بأحرف من نور وستتناقلها الأجيال، جيلا بعد جيل، وسيظلون مصدر فخر وعزة لوطننا ولقواتنا المسلحة ولأسرهم ولشعوب الوطن العربي بأسرها، ومصدر فخر وإلهام للأجيال الحالية والقادمة.
 
ولفتت سعادة السفيرة إلى أن هذا النموذج المشرف في التضحية والفداء من أجل الوطن يتماشى تماما مع المرحلة التاريخية الفارقة التي تعيشها دولة الإمارات في التلاحم الوطني الذي يعد انعكاسا طبيعيا للحس الوطني الذي زرعه فينا أجدادنا المؤسسون لبناء وطن شامخ عزيز.
 
كما أحيت سفارة الدولة لدى الجمهورية اللبنانية ذكرى "يوم الشهيد" الذي يأتي تخليدا وعرفانا لشهداء الوطن الأوفياء وإبرازا لمعاني التلاحم والتكاتف بين القيادة الإماراتية وشعبها والمقيمين على أرضها.
 
وجرت الفعاليات بحضور سعادة حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية وأعضاء البعثة الدبلوماسية وضباط وأفراد القوات المسلحة والموظفون المحليون العاملون في السفارة.
 
وقد تم تنكيس العلم في تمام الساعة الثامنة صباحا والوقوف دقيقة صمت في الحادية عشرة والنصف قبل رفع العلم مجددا مصحوبا بالسلام الوطني الاماراتي وذلك تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات شهداء الإمارات الذين أدوا واجباتهم الوطنية داخل الدولة وخارجها وضحوا بالغالي والنفيس من أجل أن تبقى الراية شامخة وخفاقة.
 
وشدد سفير الدولة في كلمة له على معاني هذه المناسبة الوطنية السنوية خاصة أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" قد غرس المحبة وثقافة العطاء في أبناء شعبه، معبرا عن أهمية الوفاء لمن سطروا أروع النماذج المشرفة في الذود عن النفس ليعلموا الآخرين قيم الولاء للعلم والوطن والقيادة الرشيدة "، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته وأن يكون هؤلاء نموذجا يحتذى به وقدوة للآخرين كي يكملوا على نفس النهج والخطى .
 
وأحيت سفارة الدولة لدى جمهورية بولندا أمام مقرها وسط العاصمة وارسو ذكرى "يوم الشهيد"، حيث تم تنكيس علم الدولة في تمام الساعة الثامنة صباحا، وفي الساعة 11:30 وقف كامل أعضاء السفارة دقيقة صمت ودعاء، ومن ثم قام سعادة الدكتور يوسف عيسي حسن الصابري سفير الدولة لدى جمهورية بولندا برفع العلم مرفقا بالسلام الوطني الإماراتي بحضور سوسن العلوي سكرتير أول بالسفارة.
 
وبهذه المناسبة، أكد سفير الدولة أن "يوم الشهيد" يكرس فخر واعتزاز دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا بتضحيات الشهداء الأبرار من أجل إعلاء راية الوطن وحفظ الاستقرار والسلام في ربوع دول المنطقة وأمن شعوبها، مشيرا إلى أن شهداءنا مصدر فخر وإلهام لكافة الأجيال، وأن قيم الولاء والانتماء والتضحية لأبناء الإمارات ورثوها من الآباء والأجداد.
 
وأحيت سفارة الدولة لدى الخرطوم ذكرى " يوم الشهيد " حيث تم تنكيس العلم في تمام الساعة الثامنة صباحا وفي تمام الساعة 11:30 وقف أعضاء البعثة من الدبلوماسيين والملحقية العسكرية وموظفي السفارة بحضور سعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان دقيقة صمت للدعاء لشهداء الوطن الأبرار ومن ثم رفع العلم مصحوبا بعزف السلام الوطني لدولة الامارات .
 
وقال سعادة السفير إن هذه المناسبة تأتي احتفاء بالشهداء الذين ضحوا بأرواحهم أثناء أداء مهامهم الوطنية داخل الدولة وخارجها وللشهداء مكانة خاصة في قلوب الجميع، وفي هذا اليوم نستذكر بطولات من قدموا أرواحهم في سبيل الوطن، ونؤكد الولاء للقيادة، وهو يوم عز وفخر ومجد، فالشهادة هي قمة البطولة والإقدام، وذروة الفداء والتضحية وندعو لشهدائنا بالرحمة والمغفرة .
 
وفي الجزائر وحرصا على التقدير والاحترام والفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، وتقديرا لأسر الشهداء الذين قدموا فلذات أكبادهم وأعدوهم من أجل حماية الوطن والدفاع عنه، وبمناسبة يوم الشهيد، قام سعادة يوسف سيف سباع آل علي سفير الدولة لدى الجمهورية الجزائرية وأعضاء السلك الدبلوماسي وبحضور أعضاء الملحقية العسكرية بالمشاركة في تنكيس العلم بمقر السفارة ووقوف الجميع دقيقة صمت والدعاء للشهداء بالرحمة والمغفرة داعين الله أن يسكنهم فسيح جناته وبعدها تمت مراسم رفع العلم مصحوبا بالسلام الوطني.
 
وبهذه المناسبة، أكد سعادة السفير أن " يوم الشهيد " هو يوم وطني تعبر فيه دولة الإمارات أفرادا ومؤسسات عن تقديرها واعتزازها بتضحيات شهدائها البواسل ووقوفها ودعمها لأسر وذوي الشهداء، مشيرا إلى أن " يوم الشهيد " هو فرصة حقيقية تتآلف فيها قلوب جميع الإماراتيين قلبا واحدا مجددين فيه الولاء والانتماء لقيادتنا الرشيدة.
 
وشدد سعادته على أن التحديات والمصاعب لا تزيد الإماراتيين إلا وحدة وصلابة وتلاحما وان دولة الإمارات تقف بحزم أمام التحديات التي تواجه المنطقة وتبذل الغالي والنفيس في سبيل نشر قيم السلام والتسامح وإحقاق الحق ونصرة المظلوم.
 
وفي إطار المراسم والفعاليات الوطنية بـ " يوم الشهيد " قام سعادة محمد عيسى القطام الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا يرافقه السيد محمد النقبي سكرتير أول والسيد محمد الظاهري سكرتير ثاني وأعضاء السفارة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن وفاء بتضحياتهم وتخليدا لأرواحهم التي وهبوها في خدمة الوطن.
 
وأكد سعادته في كلمة ألقاها أن شهداء الإمارات مصدر فخر وإلهام لكل الأجيال وجميع قيم الولاء والانتماء والتضحية لأبناء الدولة قد ورثوها من الآباء والأجداد وأن التحديات والمصاعب لا تزيد الإماراتيين إلا وحدة وصلابة وتلاحما، وقد تم عزف النشيد الوطني ورفع سعادته العلم الذي يجسد أسمى معاني الوحدة والتلاحم ويؤكد على الولاء وبذل الأرواح من أجله ليظل خفاقا وشامخا.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره