مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-11-04

قيادة الأشغال العسكرية تحتفل بيوم وحدتها الـ 49

شهد اللواء الركن عبدالرحمن سبت المري قائد الإمداد المشترك الاحتفال الذي أقامته قيادة الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة بمناسبة يوم وحدتها الـ 49 بحضور قائد الأشغال العسكرية وعدد من كبار الضباط.
 
بدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ألقى بعدها قائد الأشغال العسكرية كلمة قال فيها ان هذه الذكرى تجسد رؤية وثقة قيادتنا الحكيمة في قيادة الأشغال العسكرية القادرة على أداء مهامها بكفاءة وإقتدار وذلك على أيدي شباب الوطن الذين تزودوا وتسلحوا بالعلم والمعرفة وعزيمة عالية لا تعرف المستحيل في مواجهة التحديات والمستجدات سواء كانت داخل الدولة أو خارجها .
 
وأضاف " نحتفل اليوم بوحدة قيادة الأشغال العسكرية الـ 49 حيث انه وقبل قيام الاتحاد وتحديدا في الاول من نوفمبر 1968 وفي عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه مؤسس وباني نهضة هذه الدولة كانت قوة دفاع أبوظبي على موعد مع تأسيس قيادة جديدة هي قيادة الأشغال العسكرية التي بدأت تشق طريقها وتؤدى مهامها على أكمل وجه حيث فرضت علينا حكمته ورؤيته الثاقبة ونهجه القويم رحمه الله ان نتذكره دائما بكثير من الإجلال والتقدير".
 
وأشار الى أن قيادة الأشغال العسكرية سائرة في خطى ثابته وعزيمة قوية وإرادة صلبة مواكبة للأحداث وآخذة بزمام التطور في جميع المجالات محققة كثيرا من الانجازات ..مشيرا الى أن الأشغال العسكرية أصبحت اليوم تمتلك منهجية راسخة تتبناها في تنفيذ مهامها وأعمالها في إطار وفكر مؤسسي وليس بالإعتماد على الأداء الفردي حيث إننا نؤمن بأن الكادر البشري المؤهل بشتى التخصصات العسكرية والعملية هو القاطرة التي تكفل مواصلة تنفيذ المهام.
 
ولفت الى أن منتسبي الأشغال العسكرية يواصلون بكل إصرار وتفان لإكتساب العلوم والمعارف والمهارات العلمية بالتعاون المثمر والبناء لتحقيق النجاح والترابط فيما بينهم لخدمة القوات المسلحة وخدمة وطننا الغالي.
 
وفي ختام كلمته قدم قائد الأشغال العسكرية جزيل الشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة والى كل من سبق في خدمة هذا الوطن العزيز على قلوبنا جميعا مجددا العهد والولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" القائد الاعلى للقوات المسلحة.
 
تضمن الحفل قصائد وطنية وعرض فيلم وثائقي استعرض إنجازات الأشغال العسكرية في العقود الأربعة الماضية والتطورات والإنجازات التي تحققت على الصعيد المحلي والدولي.
 
كما أقيم على هامش الحفل معرضا لصور ومشاريع ومعدات قيادة الأشغال العسكرية.
 
وفي نهاية الحفل قام اللواء الركن عبدالرحمن سبت المري بتكريم قادة الأشغال العسكرية السابقين وتقديم جوائز تقديرية لعدد من منتسبي الأشغال العسكرية.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره