مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-02-09

مؤتمر الدفاع الدولي ينطلق 14 فبراير في أبوظبي بمشاركة محلية و عالمية رفيعة المستوى

تشهد الدورة المقبلة من مؤتمر الدفاع الدولي 2019 التي تقام خلال الفترة ما بين 14 و 16 فبراير الحالي مشاركة كوكبة متميزة من كبار المتحدثين من جميع أنحاء العالم بمن فيهم العديد من وزراء الدفاع و كبار المسؤولين الحكوميين والضباط العسكريين رفيعي المستوى والأكاديميين البارزين ومدراء كبريات الشركات المتخصصة في الصناعات الدفاعية والعسكرية.
 
يشارك في المؤتمر - الذي يعقد بفندق قصر الإمارات بأبوظبي - أكثر من 1200 متخصص وخبير عالمي وذلك قبيل انطلاق فعاليات معرض الدفاع الدولي أيدكس ومعرض الدفاع البحري نافدكس.
 
و يقام المؤتمر تحت شعار "بناء مستقبل مشترك: تعزيز الأمن والازدهار من خلال الابتكار" و ذلك في ظل دمج مؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس" ومؤتمر "أبوظبي العالمي للأوفست" لمجلس التوازن الاقتصادي معاً لأول مرة وذلك بهدف تشكيل مؤتمر عالمي شامل يغطي آخر المستجدات المتعلقة بالمجالات الدفاعية والأمنية و التوازن الاقتصادي ومناقشة تأثيرها على الثورة الصناعية الرابعة لاسيما بما يتعلق بنواحي الابتكار والتصنيع وتنمية رأس المال البشري.
 
يركز المؤتمر على أربعة محاور رئيسية تشمل قطاع التوازن الاقتصادي، والأمن والاستقرار الشامل، والاقتصاد والابتكار، والذكاء الاصطناعي ويهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة عالمية رائدة لاستضافة المؤتمرات المتخصصة.
 
تنطلق أعمال المؤتمر بكلمة رئيسية لمعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد حول التنوع الاقتصادي في عصر الثورة الصناعية الرابعة، تليها كلمة معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي الذي سيتحدث عن الذكاء الاصطناعي والابتكار.
 
و يشهد المؤتمر في يومه الأول انعقاد جلسة حوارية بعنوان "التوازن الاقتصادي كمحفز وممكن من تنويع الاقتصاد " يديرها سعيد محمد القرقاوي مدير أكاديمية دبي للمستقبل بمشاركة كل من سعادة طارق عبدالرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، ومعالي أحمد بن عقيل الخطيب، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية، وميتش بوتا، المدير المؤسسي لسلسلة التوريد العالمية المتكاملة الدولية في شركة نورثروب غرومان، والبروفيسور رون ماثيوز، الأستاذ في الاقتصاد الدفاعي في أكاديمية الدفاع البريطاني.
 
من جانبها تدير هادلي جامبل، مذيعة ومراسلة قناة "سي. إن .بي .سي" جلسة حوارية ثانية تناقش "الأمن والاستقرار في ظل الثورة الصناعية الرابعة" بمشاركة كل من ماركو إيرمان، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في شركة تالس، والفريق جوي جتندرا كومار، المدير العام للانظمة في القوات الجوية الهندية، وهوارد بي برومبيرغ، نائب الرئيس للاستراتيجية وتطوير الأعمال، والدفاع الجوي والصاروخي في شركة لوكهيد مارتن، ومارتن سيون، المدير التنفيذي لشركة سافران للإلكترونيات والدفاع.
 
وتجري الجلسة الثالثة تحت عنوان "تكثيف جهود الابتكار ومواءمة أولوياته" و تديرها نوفر رمول، المذيعة في تلفزيون دبي، وبمشاركة بيتر بيرغن، نائب مدير مركز حروب المستقبل في الولايات المتحدة الامريكية وشون ماكجورك، نائب رئيس الخدمات السيبرانية في شركة دارك ماتر، والبروفيسور أوداي ديساي، مدير المعهد الهندي للتكنولوجيا في حيدر آباد، والفريق السير كريستوفر ديفيرل، قائد قيادة القوات المشتركة في المملكة المتحدة.
 
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر في يومه الثاني "16 فبراير " كلمة رئيسية لمعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع بعنوان "الأمن والاستقرار في عصر الثورة الصناعية الرابعة " تليها كلمة لمعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة و التي ستسلط الضوء على "العلم والتكنولوجيا والابتكار في ظل الثورة الصناعية الرابعة.
 
و تستمر أعمال اليوم الثاني بجلسة حوارية حول "مستقبل الاقتصاد في ظل الثورة الصناعية الرابعة - ما هو اقتصاد الثورة الصناعية" بمشاركة معالي جيوفاني تريا وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي و معالي ديفيد جونسون المستشار الخاص للصناعات الدفاعية لدى الحكومة الاسترالية والبروفيسور ميشيو كاكو الأستاذ في الفيزياء النظرية في جامعة نيويورك.
 
وتعقد الجلسة الثانية بعنوان "مهام الجيل القادم للبناء وضمان الاستقرار " ويديرها تيت نوركين، مؤسس ومدير تنفيذي لمجموعة "أو تي أتش" للاستخبارات بمشاركة كل من الفريق ستيفن إم. شبرو، نائب رئيس اللجنة العسكرية للناتو، ومعالي الدكتور محمد مالكي بن عثمان، كبير الوزراء في جمهورية سنغافورة، والفريق أول جوزيف فوتِل، قائد القيادة المركزية الأمريكية.
 
ويدير الدكتور محمد حمد الكويتي المستشار التنفيذي - المجلس الأعلى للأمن الوطني الجلسة الحوارية الختامية بعنوان "فهم عصر الحرب المعرفية" بمشاركة كل من إيمانويل شيفا، مدير وكالة الابتكار الدفاعي الفرنسية، وهيرفيه غيلو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "نيفل جروب" ومايكل جوهانسون نائب الرئيس التنفيذي، ونائب المدير التنفيذي، لشركة ساب.
 
جدير بالذكر أن معرضي الدفاع الدولي أيدكس 2019 والدفاع البحري نافدكس 2019 يقامان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة " حفظه الله " خلال الفترة من 17 إلى 21 فبراير الحالي بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره