مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-02-01

نهيان بن زايد يشهد ختام بطولة محمد بن زايد للجيوجتسو

اختتمت بطولة محمد بن زايد آل نهيان للجوجيتسو على مستوى القوات المسلحة التي اقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مركز التربية الرياضية العسكري بأبوظبي بمشاركة 7000 لاعب يمثلون مختلف الوحدات العسكرية وبحضور كبار القادة ضباط القوات المسلحة.
 
وشهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ختام بطولة التي فازت قيادة القوات البرية بدرع التفوق العام للبطولة وحصلت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بكأس المركز الثاني فيما منح المركز الثالث لقيادة حرس الرئاسة وفاز بجائزة الفريق المثالي قيادة كلية زايد الثاني العسكرية.
 
وحضر سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان خمسة نزالات مختلفة ختامية للبطولة التي شاركت فيها جميع وحدات وافرع القوات المسلحة وكانت لجميع الفئات العمرية والاوزان المختلفة.
 
وقام سمو الشيخ نهيان بن زايد بتتويج الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لاصحاب المراكز الثلاثة الاولى.
 
واسفرت نتائج النزالات - التي تميزت بالقوة والاثارة والندية بين المشاركين لجميع الفئات والأوزان المختلفة - ففي وزن 70  كجم للفئة من 18 الى 29 سنة " الحزام الابيض " فاز بالمركز الاول سيف الطنيجي من قيادة القوات البرية.. وفي وزن 76 كجم " الحزام الابيض " فاز بالميدالية الذهبية فهد الزعابي من قيادة القوات البحرية.. وفي وزن 88 " الحزام الابيض " تمكن محمد البلوشي من مديريات القيادة العامة والوحدات المستقلة.. وفي وزن 82 كجم "الحزام الابيض " احرز المركز الاول خالد الدرمكي من قيادة القوات البحرية.. وفي وزن 82 كجم "الحزام الازرق " تمكن سعود الحمادي من احراز المركز الاول بعد منافسة قوية من المنافسين الاخرين.. وفي وزن 88 كجم " الحزام الابيض " نجح في احراز الذهبية والمركز الاول محمد البلوشي من مديريات القيادة العامة و الوحدات المستقلة .
 
وفي وزن 94 كجم " الحزام الابيض " تمكن علي عباس من القوات البرية من احراز المركز الاول لهذه الفئة.. وفي وزن 100 كجم " الحزام الابيض " نجح عبدالله حميد من قيادة القوات البرية من الصعود للمنصة و احرازه المركز الاول.. وفي وزن فوق ال 100 كجم "الحزام الابيض " توج ناصر القطان من قيادة القوات البرية بالمركز الاول .
 
وفي فئة الاساتذة 1 للفئة العمرية من 30 الى 34 سنة وفي وزن 64 كجم "الحزام الابيض " تمكن عبدالعزيز الهاشمي من احراز المركز الاول .. وفي وزن 76 كجم تمكن زين الله الكربي من قيادة القوات الجوية من احراز المركز الاول.. وفي وزن 88 كجم تمكن سيف النقبي من مديريات القيادة العامة والوحدات المستقلة من التفوق في هذه الفئة واحراز المركز الاول..
 
وفي وزن 100 كجم تمكن محمد حسن من مديريات القيادة العامة و الوحدات المستقلة من احراز المركز الاول .
 
وفي الفئة العمرية 35 عاما للاساتذة 2 وفي وزن 64 كجم احرز المركز الاول محمد الربيعي من قيادة القوات البرية.. وفي وزن 76 تمكن حميد عيسى البلوشي من قيادة القوات البرية احراز ذهبية هذه الفئة.. وفي وزن 82 كجم فاز بهذه الفئة خالد الدرمكي من قيادة القوات البحرية.. وفي وزن 94 كجم التفوق كان من نصيب عبدالله الكعبي من قيادة القوات الجوية.. وفي وزن فوق 100 كجم احرز المركز الاول خالد النعيمي من قيادة القوات البرية.
 
وفي الفئة العمرية من 18 الى 29 سنة للحزام الازرق وفي وزن 70 الاول من نصيب ضاحي الثميري من قيادة حرس الرئاسة.. وفي وزن 82 كجم احرز المركز الاول جاسم سعيد من قيادة القوات الجوية.. وفي وزن فوق 94 كجم احرز المركز الاول خالد المزروعي من قيادة حرس الرئاسة.
 
وفي احزمت البنفسجي والبني والاسود لوزن 82 كجم المركز الاول احرزه محمد ناصر القبيسي من قيادة حرس الرئاسة.. وفي وزن 94 كجم المركز الاول ذهب لفيصل الكتبي من قيادة حرس الرئاسة.
 
من جانبهم اشاد المسوؤلون والمشاركون في البطولة بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للبطولة.. مؤكدين ان جهود سموه ودعمه الكبير كان لهما بالغ الأثر في تقدم اللعبة على المستويين المحلي والعالمي.
 
كما اشادوا بالمستوى الفني الكبير الذي وصلت إليه البطولة منوهين ان مشاركة ما يقرب عن 7000 لاعب من مختلف افرع القوات المسلحة يعكس مدى حب العسكريين والقادة لهذه الرياضة وحرصهم على دعمها.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره