مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-05-05

وزيرالدولة لشؤون الدفاع : القيادة تولي اهتماما بتطوير القوات المسلحة وتعزيز كفاءتها القتالية

أكد معالي محمد بن أحمد البواردي الفلاسي وزير دولة لشؤون الدفاع أن " جنودنا البواسل هم اللبنة الأولى والأساسية لتطوير المؤسسة العسكرية .. مشيرا إلى أن القوات المسلحة تحظى بدعم القيادة الرشيدة وتوفير كل الإمكانات والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيز كفاءتها القتالية لتكون على أهبة الاستعداد للدفاع عن الوطن ".
 
ووجه معاليه ــ في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ 41 لتوحيد القوات المسلحة التي توافق يوم السادس من شهر مايو من كل عام ــ تحية فخر واعتزاز وشموخ إلى القوات المسلحة.
 
وفيما يلي نص كلمة معالي وزير دولة لشؤون الدفاع التي وجهها عبر " مجلة درع الوطن "....
 
حماة الوطن .. جنودنا البواسل .. منتسبي ومنتسبات قواتنا المسلحة نهنئ الوطن بكم ونهنئكم بمناسبة ذكرى توحيد قواتنا المسلحة .. أنها تحية فخر واعتزاز أرسلها لكم يا جنود الوطن وسياجه المتين..أرسلها لكم في هذا اليوم المجيد الذي نحتفل فيه بذكرى مرور 41 عاما من الإنجاز في مسيرة توحيد قواتنا المسلحة نستذكر ونتذكر اليوم في السادس من مايو هذا القرار التاريخي الذي أسس لبناء قوات موحدة مهابة عزيزة الجانب تحت قيادة واحدة وعلم واحد تدعم أركان دولة الاتحاد وتحافظ على الإنجازات والمكتسبات .. أنها خطوة نجني اليوم ثمارها قوة ومناعة وعزة وجهوزية عالية المستوى والكفاءة لقواتنا المسلحة من أجل تأدية دورها في المحافظة على مكتسباتنا الوطنية لينعم الوطن بالأمان والازدهار والاستقرار والسعادة والكرامة.
 
أصبحت قواتنا اليوم مضرب المثل في التضحية والولاء وكلنا فخر واعتزاز بأبناء الإمارات جنودنا البواسل في ساحات الوغى الذين خاضوا المعارك بشجاعة يشهد لها الجميع هم النواة الأساسية والثروة الحقيقية لقواتنا المسلحة التي أصبحت أيقونة وطنية وقوة لا يستهان بها في المنطقة والعالم تؤدي دورها بفاعلية من خلال مساهماتها في العديد من عمليات حفظ الأمن والسلام.
 
اليوم وبعد 41 عاما من توحيدها تشارك قواتنا المسلحة بكل قوة واقتدار في عملية " إعادة الأمل " ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن بعد أن شاركت بفعالية عملياتية متميزة وروح قتالية عالية الكفاءة في عملية "عاصفة الحزم" وسبق ذلك مشاركتها في الجهود الدولية للتصدي لخطر تنظيم " داعش " الإرهابي في العراق وسوريا وغيرها الكثير من المشاركات المشهودة لقواتنا المسلحة إقليميا ودوليا والتي تترجم سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة ونهجها الراسخ في التضامن مع الأشقاء والأصدقاء لحفظ أمن واستقرار المنطقة.
 
إن قواتنا المسلحة مبعث فخر واعتزاز وهي تدافع عن الحق والواجب تذود عن الشقيق والصديق وتلبي النداء أينما استدعت الحاجة.
 
كان إعداد جنود الإمارات وتأهيل الكوادر الوطنية هو الهدف الأسمى لقيادتنا الرشيدة وأن جنودنا البواسل هم اللبنة الأولى والأساسية لتطوير المؤسسة العسكرية ولا زالت قواتنا المسلحة تحظى بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة حيث وفرت لها كل الإمكانيات والسبل الكفيلة لتطويرها وتعزيز كفاءتها القتالية لتكون على أهبة الاستعداد للدفاع عن الوطن.
 
لقد برهن رجال الإمارات بأنهم الثروة الأغلى للدفاع عن ثرى هذا الوطن الغالي فبقوة الرجال وإيمانهم تبنى وتحمى الأوطان وهو ما أثبته جنودنا البواسل الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وتلبية لنداء الحق والواجب وقد سطرت تضحياتهم بحروف من نور في ذاكرة الوطن وخلدت بطولاتهم في واحة تظللها الكرامة والعزة.
 
وبهذه المناسبة الغالية يسعدني أن أتقدم بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة " حفظه الله " وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى قواتنا المسلحة مبعث فخرنا واعتزازنا وشموخنا وإلى جميع شعب الإمارات الوفي أدام الله عز هذا الوطن الغالي تحت ظل قيادتنا الرشيدة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره