مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-11-29

#يوم_الشهيد .. كلمة رئيس أركان القوات المسلحة

أكد الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة .. أن " يوم الشهيد " هو رمز لتضحيات شهداء قواتنا المسلحة الأبرار..دفاعا عن مكتسبات الوطن وهو تعبير عن الاعتزاز بما يمثلونه من قيم الولاء والانتماء والشجاعة والإقدام والفداء وتأكيدا على أن الوطن لا ينسى أبدا أبناءه الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن سيادته.
 
وأضاف الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي في كلمة وجهها عبر مجلة درع الوطن بمناسبة " يوم الشهيد " ــ أن حالة التضامن غير المسبوقة من جميع فئات المجتمع مع أسر وذوي الشهداء أكدت استثنائية شعب الإمارات الوفي فقد وحدت دماء شهدائنا الزكية مشاعره في مشهد يعكس عمق العلاقة بين شعب الإمارات وقيادته الرشيدة وتبدو فيه الإمارات كلها كأسرة قوية متضامنة ومتماسكة ضمن "بيت متوحد".
 
وفيما يلي نص كلمة رئيس أركان القوات المسلحة بمناسبة " يوم الشهيد "..
 
في تاريخ دولتنا الفتية أيام شرف وفخر واعتزاز تعلو فيها الهمم والإرادة الوطنية عاليا لتعانق عنان السماء وتسطر بحروف من نور أبجديات الشجاعة والمجد..
 
ويوم الشهيد الذي يوافق الثلاثين من نوفمبر من كل عام هو واحد من أهم هذه الأيام فهو رمز لتضحيات شهداء قواتنا المسلحة الأبرار الذين استشهدوا دفاعا عن حمى ومكتسبات دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأمتنا العربية والإسلامية في وجه من يريد لدولنا ولمجتمعاتنا أن تكون ساحات للفوضى.
 
إن مبادرة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة " حفظه الله " بأن يكون يوم الثلاثين من نوفمبر من كل عام يوما للشهيد كان تعبيرا وطنيا عميقا عن الاعتزاز بتضحيات شهدائنا الأبرار وما يمثلونه من قيم الولاء والانتماء والشجاعة والإقدام والفداء وتأكيدا على أن الوطن لا ينسى أبدا أبناؤه الذين يضحون دفاعا عن سيادته الوطنية ومكتسبات شعبه الوفي في ساحات العز والشرف ويعملون من أجل رفعته وعزته.
 
في هذا اليوم نستحضر بكل فخر واعتزاز وتقدير تضحيات شهداء القوات المسلحة الأبرار الذين سطروا صفحة خالدة في تاريخ وطننا الغالي ستتناقلها الأجيال جيل بعد جيل لأنها تعبر عن مرحلة فاصلة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة انتصرت فيها لمبادئها وثوابتها في الوقوف بجانب نصرة الحق ودعم الشرعية مع دولة عربية شقيقة واجهت تهديدا استراتيجيا بالغا لأمنها واستقرارها فجاءت الاستجابة الإماراتية سريعة بالانضمام إلى التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة في اليمن دفاعا عن الشرعية الدستورية وتجسيدا لمبادئ دولة الإمارات العربية المتحدة وثوابتها التي تؤكد دوما أن أمنها لا ينفصل عن أمن الأشقاء في الدول العربية مجتمعة وأن الأمن القومي العربي كل لا يتجزأ.
 
إن حالة التضامن غير المسبوقة من جانب جميع فئات المجتمع مع أسر وذوي الشهداء أكدت استثنائية شعبنا الوفي فقد وحدت دماء شهدائنا الزكية مشاعر أبناء الإمارات بجميع مكوناتها في مشهد يعكس عمق العلاقة القوية بين شعب الإمارات وقيادته الرشيدة وتبدو فيه الإمارات كلها كأسرة قوية متضامنة ومتماسكة ضمن "بيت متوحد" وتتجسد على أرض الواقع معاني البيت الإماراتي بقيمه وأصالته والذي يتشارك فيه أبنائه الاحزان والافراح ويتوحدون في مواجهة أية تحديات قد تنال من أمن وطنهم واستقراره أو تؤثر على منجزاته.
 
لقد عبر ذوو الشهداء عن فخرهم بفقدانهم لفلذات أكبادهم ودعمهم لقيادتنا الرشيدة التي لم تألوا جهدا للدفاع عن مبادئ الحق والشرعية.. كما قدم أبناء الإمارات ملحمة حقيقية تعبر عن الانتماء الوطني العميق والوفاء للوطن والاستعداد للتضحية بكل غال ونفيس في سبيل الدفاع عنه وجعل علم الإمارات عاليا خفاقا في كل الميادين بل وتنافسوا فيما بينهم من أجل الالتحاق بأبطال القوات المسلحة .. تلكم القوات التي تعد مدرسة الوطنية ومصنع للرجال والأبطال بما ترسخه من قيم للوفاء والولاء والانتماء وتحمل المسئولية تجاه أمتهم العربية والإسلامية.
 
في هذا اليوم نقف جميعا وقفة إجلالا وتقديرا واحتراما بالغا لأمهات الشهداء اللائي غرسن فيهم حب الوطن والانتماء إليه والذود عنه وأعربن عن فخرهن باستشهاد أبنائهن دفاعا عن مبادئ الإمارات وضربن المثل والقدوة والنموذج الوطني الأصيل كي تظل راية الوطن عالية خفاقة .. وأكدن أن أبناءهن هم فداء لكل ذرة من تراب الوطن الذي قدم لهم الكثير وأن أرواحهم ليست أغلى من تراب هذا الوطن الغالي فجزاهن الله عن الإمارات خير الجزاء وبارك في صنيعهن إلى يوم الدين.
 
إن مبادرة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتدشين واحة الكرامة في مدينة أبوظبي بالتزامن مع يوم الشهيد هو أفضل تكريم وتقدير لذكرى من قدموا التضحيات الوطنية الكبرى من أبطال قواتنا المسلحة في الذود عن تراب الدولة ونشر قيم الأمن والأمان بالمنطقة.
 
كما تأكد واحة الكرامة أن قيادتنا الرشيدة تعتبر هذه التضحيات صفحة مضيئة في تاريخ وذاكرة الوطن ينبغي تخليدها كي تظل حاضرة في أذهان ووجدان أبناء الوطن جميعا.
 
إننا في هذه المناسبة من تاريخ وطننا الغالي نجدد العهد والولاء لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات على أن تظل قواتنا المسلحة درع الوطن الذي يحمي منجزاته ويحافظ على مكتسباته ويجعل من دولتنا واحة أمن وأمان.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره