مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-11-29

#يوم_الشهيد .. كلمة رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية

أكد اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت على الدوام مدافعة عن الحق لا تدخر جهدا في سبيل ذلك وكان أبناء قواتها المسلحة خير من يتحمل المسؤولية التاريخية والإنسانية .
 
وأضاف ــ في كلمة وجهها عبر مجلة " درع الوطن " بمناسبة " يوم الشهيد " ــ اليوم يسطر أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ملاحم فخر جديدة في كل مهمة يندبون إليها وفي أي مكان تحقيقا لمصالح دولتهم العليا وما استشهاد عدد من أبنائنا البررة على أرض اليمن إلا خير دليل على ذلك إذ لم يكن لدولة الإمارات إلا تلبية النداء لنجدة الأشقاء اليمنيين ونصرتهم . فكانت شجاعة جنودها وبطولاتهم محل تقدير العالم وانبهاره .
 
وفيما يلي نص كلمة اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري بهذه المناسبة ..
 
"خير ما نستهل به الكلام في يوم الشهيد الدعاء لشهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الذين سطروا ملاحم البطولة دفاعا عن بلدهم بالرحمة والمغفرة فقد كان هؤلاء الأبطال النموذج المشرف للأبناء البررة الذين ضحوا بأرواحهم فداء لوطنهم ودفاعا عنه .
 
لقد كانت دولة الإمارات العربية المتحدة على الدوام مدافعة عن الحق لا تدخر جهدا في سبيل ذلك وكان أبناء قواتها المسلحة خير من يتحمل المسؤولية التاريخية والإنسانية. وكلنا نتذكر بكل فخر واعتزاز أول شهيد قضى نحبه وهو يدافع بشجاعة نادرة عن أرضه في وجه احتلال نقض حق الجيرة وسولت له أطماعه الاعتداء منذ عقود على أرض إماراتية متوهما أن ميزان القوى يصب في مصلحته وهذا ما أثبتت الأيام زيفه، وأنه مجرد أوهام لا تصمد على أرض الواقع .
 
واليوم يسطر أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ملاحم فخر جديدة في كل مهمة يندبون إليها وفي أي مكان تحقيقا لمصالح دولتهم العليا وما استشهاد عدد من أبنائنا البررة على أرض اليمن إلا خير دليل على ذلك. إذ لم يكن لدولة الإمارات العربية المتحدة إلا تلبية النداء لنجدة الأشقاء اليمنيين ونصرتهم. فكانت شجاعة جنودها وبطولاتهم محل تقدير العالم وانبهاره فقد رأى الجميع فيهم رجالا لا يهابون الموت يخوضون أقوى المعارك وأشرسها بصبر وعزيمة. وقد اصطفى الله عز وجل إلى جواره كوكبة استشهدوا في سبيل الدفاع عن كرامة اليمن وعروبته .
 
وقد رأى العالم بأسره ردود فعل ذوي الشهداء وأسرهم حين علموا بنبأ استشهادهم إذ أبدوا صلابة ورباطة جأش نادرة وكانت كلماتهم لشيوخ الوطن وقادته الذين جاؤوا لتعزيتهم مؤثرة ومعبرة: كلنا فداء للوطن.
 
وقد كرمت قيادتنا الرشيدة أسر الشهداء تقديرا منها لما بذله أبناؤها من تضحية فكانت التوجيهات السامية باستحداث مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي .. وأطلقت أسماء الشهداء على الشوارع في جميع إمارات الدولة. كما أننا على موعد في الذكرى السنوية ليوم الشهيد هذا العام مع إطلاق "واحة الكرامة" التي تجسد حرص القيادة الحكيمة واعتزازها بالتضحيات التي قدمها شهداء الإمارات للحفاظ على رفعة الوطن ونصرة الحق والدفاع عن المظلوم كما تعكس قيمة الوفاء في دولة الإمارات العربية المتحدة وستظل شاهدة على تضحيات أبناء الوطن تحكي قصص بطولاتهم .
 
إننا في ذكرى يوم الشهيد ندعو لشهدائنا بالمغفرة والرحمة ونعاهدهم أن تكون بطولاتهم وتضحياتهم منارا لنا في أداء المهام والواجبات كما نعاهد القيادة الرشيدة أن نكون على أهبة الاستعداد للذود عن وطننا والدفاع عن مصالح دولتنا الحبيبة في أي بقعة من بقاع الأرض حتى تظل راية الإمارات خفاقة عالية .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره