مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-11-29

#يوم_الشهيد .. كلمة رئيس هيئة العمليات

أكد اللواء الركن سيف مصبح عبدالله المسافري رئيس هيئة العمليات .. أهمية " يوم الشهيد " في نفوس أبناء دولة حيث يرتبط بوجدانهم ومشاعرهم جميعا حين يتذكرون إخوة وأبناء لهم قدموا أرواحهم فداء لوطنهم الغالي وخاضوا معارك العزة والشرف والإباء دفاعا عنه.
 
وأضاف اللواء الركن سيف مصبح عبدالله المسافري ــ في كلمة وجهها عبر مجلة " درع الوطن " بمناسبة " يوم الشهيد " ــ أن وقفة القيادة الرشيدة إلى جانب أسر الشهداء مجرد كلمات بل تحولت مباشرة إلى أفعال تترجم على أرض الواقع فصدرت الأوامر بمتابعة ما تحتاجه تلك الأسر من رعاية واهتمام الأمر الذي ترك أطيب الأثر في نفوسهم.
 
وفيما يلي نص كلمة رئيس هيئة العمليات بهذه المناسبة...
 
ليوم الشهيد أهمية خاصة في نفوس أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة.. فهو يرتبط بوجدانهم ومشاعرهم جميعا حين يتذكرون إخوة وأبناء لهم قدموا أرواحهم فداء لوطنهم الغالي وخاضوا معارك العزة والشرف والإباء دفاعا عنه.
 
يتذكرون تلك الكوكبة من خيرة الشباب الذين ذهبوا إلى أرض اليمن الشقيق وهم واضعين نصب أعينهم تحقيق النصر وإعادة الأمن والاستقرار إلى دولة شقيقة عاث بها بعض أبنائها المارقين فسادا وتحالفوا مع قوى تضمر الشر لليمن والعرب جميعا .. وسيسجل التاريخ بأحرف من ذهب أسماء أولئك الفتية الأشاوس الذين سطروا ملاحم البطولة والتضحية حتى فاضت أرواحهم واختارهم المولى عز وجل إلى جواره فهنيئا لهم بما نالوه وهنيئا لدولة الإمارات بما شهدته من تلاحم وطني عز نظيره في أوقات المحن والشدائد.
 
إن عظمة الشهيد تنبع من أن استشهاده يكتب له الحياة في الدنيا والآخرة فالشهداء "أحياء عند ربهم يرزقون" وهم أحياء بيننا بذكرهم الخالد في نفوسنا وببطولاتهم التي ستظل منارة تهتدي بها الأجيال من بعدهم .. وقد رأينا جميعا أبناء القوات المسلحة وهم يودعون رفاقهم معاهدين إياهم ألا تضيع دماؤهم هدرا وأن يتابعوا حمل راية الإمارات حتى تظل خفاقة في كل مكان ولقد لمسنا لدى أبنائنا منتسبي القوات المسلحة حسا عاليا من المسؤولية إذ باتوا أكثر تفانيا وعطاء في تدريباتهم استعدادا لخوض المعارك في ميادين الشرف وتلبية نداء الواجب والوطن حين يناديهم.
 
إن شهداءنا الأبطال هم اليوم في عليين "فرحين بما آتاهم الله من فضله" وكأني بهم ينظرون إلينا من عليائهم نظرة ملؤها الفخر والاعتزاز بما يشهدونه من تكريم رسمي وشعبي هم وأسرهم وذووهم فشيوخنا الكرام وسائر القادة والمسؤولين كانوا في طليعة من شارك في تشييع أبطالنا إلى مثواهم الأخير وفي طليعة من وقف إلى جانب أسر الشهداء وكان منظر احتضان شيوخنا الكرام لأبناء الشهداء وحدبهم عليهم بليغا ومؤثرا تعجز الكلمات عن وصفه.
 
وكما عودتنا قيادتنا الرشيدة فلم تكن تلك الوقفة إلى جانب أسر الشهداء مجرد كلمات بل تحولت مباشرة إلى أفعال تترجم على أرض الواقع فصدرت الأوامر بمتابعة ما تحتاجه تلك الأسر من رعاية واهتمام الأمر الذي ترك أطيب الأثر في نفوسهم.
 
وعلى خطى القيادة الرشيدة رأينا المبادرات الفردية والجماعية لتكريم أهالي شهدائنا البررة تلك المبادرات التي لم تتوقف حتى هذا اليوم.. ومن المؤكد أنها لن تتوقف أبدا فالمعدن الطيب للإماراتيين جميعا لا تزيده الأيام إلا صقلا وبريقا.
 
إن القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة إذ تحيي مع مواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها هذا اليوم المجيد فإنها تعاهد الله والوطن والقيادة أن تكون العين التي لا تنام وأن تضاعف الجهود وتبقى في أقصى درجات الاستعداد والجهوزية لتظل شوكة في حلق كل من تسول له نفسه النيل من كرامتنا.
 
وغدا سيرى العالم كله كيف ستتحول "واحة الكرامة" التي تحتضنها إمارة أبوظبي إلى صرح يجمع قلوب الإماراتيين جميعا صرح يحيون فيه ذكرى شهدائنا ويسترجعون فيه سيرتهم العطرة صرح يجددون منه الولاء والانتماء للقيادة والوطن.
 
ولا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نتوجه إلى قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتحية الإجلال والإكبار معاهدين إياهم أن نتمثل كل المعاني السامية لقيمة الشهادة وأن نظل الحماة المدافعين عن دولتنا أرضا وبحرا وجوا وأن نربي أبناءنا جميعا على حب الوطن والدفاع عنه .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره