مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-11-29

#يوم_الشهيد .. كلمة قائد القوات البرية

أكد اللواء الركن صالح محمد صالح مجرن العامري قائد القوات البرية..أن تدشين " واحة الكرامة " يأتي عرفانا بتضحيات أبناء القوات المسلحة الذين وهبوا أرواحهم فداء وانتماء للوطن الغالي وترسيخا لقيم الحق والعدل والشرعية وتثبيتا لأسس الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وقال العامري ــ في كلمة وجهها عبر مجلة " درع الوطن " بمناسبة يوم الشهيد الموافق 30 من شهر نوفمبر من كل عام ــ إن تضحيات الشهداء قدمت للعالم نموذجا ومثلا عن ما يتحلى به ابناؤنا في القوات المسلحة بايمانهم بقيم الولاء والطاعة ووقوفهم إلى جانب القيم والمبادئ التي رسختها قيادتنا الرشيدة.
 
وفيما يلي نص كلمة قائد القوات البرية...
 
تحيي دولة الإمارات العربية المتحدة هذه الايام الذكرى الثانية ليوم الشهيد و يأتي تدشين " واحة الكرامة " التي تتضمن نصب الشهداء تنفيذا لأوامر سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عرفانا بتضحيات ابناء القوات المسلحة الذين وهبوا أرواحهم فداء وانتماء للوطن الغالي وترسيخا لقيم الحق والعدل والشرعية وتثبيتا لأسس الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
لقد أخذت دولتنا الغالية على نفسها منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله بتبني قضايا امتنا الاسلامية ونصرة الحق ودحر الظلم ومد يد العون ومساعدة المحتاجين من الاشقاء العرب والمسلمين من منطلق الأخوة والانسانية فهي السباقة لتلبية نداء الأمة، لذلك شاركة القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية وعززت هذه المهمة مكانة الامارات عربيا وعالميا وأثبت جيشنا القوي أنه يحمل رسالة واضحة وهي إعادة الشرعية واعادة الاعمار والحياة للجمهورية اليمنية.
 
في هذا اليوم الثلاثين من نوفمبر نتذكر أبناءنا الذين استشهدوا في جمهورية اليمن الشقيقة الذين جادوا بأنفسهم وارواحهم الزكية في ميادين البطولة والعزة، رافعين راية الحق عالية خفاقة، كما ان ما قدمة ابناؤنا الشهداء والمرابطون في اليمن من تضحيات هو شرف لجميع منتسبي القوات المسلحة ولكل أبناء الوطن.
 
أن تضحيات هؤلاء الشهداء قدمت للعالم نموذجا ومثلا عن ما يتحلى به ابناؤنا في القوات المسلحة بايمانهم بقيم الولاء والطاعة ووقوفهم إلى جانب القيم والمبادئ التي رسختها قيادتنا الرشيدة وما تربوا عليه منذ صغرهم من حب الوطن والدفاع عن ترابه والذود عن حياضه فهم نبراس وقدوة لزملائهم الذين يتحرقون شوقا لنيل هذا الشرف العظيم.
 
وفي هذا الصدد نشد على أزر المرابطين الذين يمضون على نهج البطولات والفخر واننا ماضون على عهد الحزم والعزم لنصرة الحق واستتباب الامن والامان في ربوع اليمن الشقيقة، وان فجر النصر قادم بإذن الله لتسطع شمس الحق على يمن العروبة بازغة تطمس معها اعين الخائنين.
 
وفي هذه المناسبة نقف جميعا معاهدين الله وقيادتنا ببذل أرواحنا فداء لهذا الوطن العزيز مدافعين عن ترابه الغالي داعين الله عز وجل ان يكرم نزل شهدائنا الأبرار في الفردوس الأعلى مع الأنبياء والصديقين ونسال الله أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان على فراقهم .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره