مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-11-29

#يوم_الشهيد .. كلمة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي

أكد اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي أن تخصيص 30 من شهر نوفمبر من كل عام للاحتفاء بـ " يوم الشهيد " .. هو عرفان من الدولة بالتضحيات التي قدمها أبناؤها البررة لتبقى رايتها عالية خفاقة .. وهو يوم خط فيه شهداء الإمارات في تاريخ دولتنا سطورا من العزة والكرامة جعلتهم رمزا من رموز التضحية والفداء.
 
وقال اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر العلوي في كلمة وجهها عبر مجلة " درع الوطن " بمناسبة " يوم الشهيد " .. إن " واحة الكرامة " التي ضمتها أرض الوطن في عاصمة الوفاء أبوظبي هي خير شاهد على قيمة الشهيد ومكانته في نفوسنا وخير دليل على امتنان قادة الدولة وشعبها لهؤلاء الأبطال.
 
وفيما يلي نص كلمة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بهذه المناسبة ..
 
الشهادة قيمة تختصر كل القيم ويتجلى فيها الإيثار في أسمى معانيه حين يبذل المرء نفسه ويقدمها رخيصة في سبيل إعلاء كلمة الحق وأمن الوطن وحماية أراضيه لينال شرف الشهادة وأي شرف أرفع من شرف الشهادة.
 
لقد خط شهداء الإمارات في تاريخ دولتنا سطورا من العزة والكرامة يحكون فيها لأبنائهم قصة المجد قصة ورثوها عن آبائهم جعلتهم رمزا من رموز التضحية والفداء وفي هذا اليوم المجيد يوم الشهيد الذي قرر سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " أن يكون في 30 من نوفمبر من كل عام عرفانا بالتضحيات التي قدمها أبناء الوطن البررة لتبقى راية الإمارات العربية المتحدة عالية خفاقة لا يسعنا إلا أن نجدد العهد على أن نسير على خطا هؤلاء الأبرار الذين رسموا في نفوسنا بدمائهم الطاهرة مثالا يحتذى في التعبير عن حب الوطن والانتماء لترابه وظلوا أحياء في قلوبنا يتنفسون معنا عزة وكبرياء واستحقوا رضا الله عز وجل ومكانة عنده لا ينالها إلا النبيون والصديقون واستحقوا جنة عرضها السموات والأرض.
 
فهنيئا للشهيد خلوده وهنيئا له رضا الله عز وجل وجنته وهنيئا للوطن بأبنائه الأبرار وأمهاتهم وآبائهم الذين ورثوا فلذات أكبادهم الكرامة والعزة وزرعوا في نفوسهم الطاهرة أن الوطن يعلو ولا يعلى عليه وصنعوا منهم أبطالا لا يخافون الموت ولا يهابونه فكانوا كما أرادوا لهم أن يكونوا هؤلاء الآباء فخر للوطن لأنهم صبروا واحتسبوا وهم مستعدون لتقديم المزيد من أبنائهم فداء لدولة الإمارات الغالية.
 
ولابد لنا أن نتذكر في هذا اليوم أن علينا أن نحمل الراية ونتابع المسيرة فكل أبناء الدولة يدركون خطورة المرحلة التي تمر بها المنطقة وأن هناك تحديات تحاك لمختلف الدول فيها ولا سيما تلك التي حافظت على استقرارها وازدهارها واستمرت في تطورها ولا بد من التأكيد على أن مثل هذه التحديات لن تزيد أبناء الإمارات إلا صلابة وقوة فهم يعون أن اتحاد كلمتهم وحبهم لوطنهم هو مصدر قوتهم وأن خوض غمار المعارك وحمل السلاح في وجه كل من يقدم على النيل من عزة الوطن وكرامته .. هو واجب وطني سام وشرف يتسابقون إلى نيله حين يناديهم تراب الوطن وهذا ما فعله أبناء القوات المسلحة حقا حين دعت الحاجة سارعوا إلى الصفوف الأمامية في ساحة القتال وسجلوا صفحات من البطولة شهد لهم بها العالم بأسره.
 
وإن واحة الكرامة التي ضمتها أرض الوطن في عاصمة الوفاء أبوظبي هي خير شاهد على قيمة الشهيد ومكانته في نفوسنا وخير دليل على امتنان قادة الدولة وشعبها لهؤلاء الأبطال وهي صرح يؤكد على عزة الإماراتيين وافتخارهم بأبنائهم واجتماع كلمتهم والتفافهم حول قادتهم في تكريم صناع مجد الأمة .. مجد صنعته السواعد التي رفعت السلاح بيد وعلم الإمارات عاليا بيد فباتت كل خفقة علم تذكرنا بخفقة قلب فارقت جسدا لتبعث الحياة في كل ما حولها.
 
ويظل نصب الشهداء يذكرنا جيلا بعد جيل بقيمة الشهادة وبعظمة الشهداء الذين حموا البلاد وحافظوا على استقرارها ومكانتها ويذكرنا بمن حفظوا لنا عزتنا وكرامتنا فكانوا مصدر فخرنا ونورا نهتدي به في حبنا لدولة الإمارات والحفاظ على أمنها واتحادها والولاء لقيادتها الرشيدة وفي مقدمتها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه.
 
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره