مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-11-29

#يوم_الشهيد ..كلمة مستشار نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

أكد الفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.."أن قيادتنا الرشيدة لم تترك ذكرى يوم الشهيد لتكون حدثا عابرا وإنما هو يوم وطني مضيء ومضاف إلى أيام وتاريخ دولتنا ".
 
وقال الفريق الركن جمعة البواردي الفلاسي ــ في كلمة وجهها عبر مجلة " درع الوطن " بمناسبة يوم الشهيد ــ أن تضحيات شهداء الوطن الأبرار شكلت دافعا وحافزا لجميع شباب الوطن للاجتهاد والمثابرة من أجل خدمة الوطن والمساهمة في مسيرته وتقدمه كما أنها صارت نموذجا للاقتداء بمن قدم نفسه الغالية لوطنه ولم يتأخر ببذلها رخيصة من أجله.
 
وفيما يلي نص كلمة الفلاسي..
 
يطل علينا اليوم ذكرى يوم الشهيد..هذه الذكرى التي ستظل شاهدة على تضحيات لأبناء قدموا أرواحهم الغالية فداء لهذا الوطن وعزته ومنعته فأصبح عملهم البطولي مدعاة فخر واعتزاز للوطن وأبنائه.
 
إن يوم الشهيد الذي يمر علينا هذا العام، يحمل بعدا جديدا واتجاها آخر، فيوم الشهيد غدى يوما وطنيا يتشارك احتفاله كافة أطياف المجتمع..فصار الحدث تظاهرة وطنية.
 
إن قيادتنا الرشيدة لم تترك ذكرى يوم الشهيد لتكون حدثا عابرا، وإنما هو يوم وطني مضيئ ومضاف إلى أيام وتاريخ دولتنا، فهي الذكرى التي ستظل في القلوب، فقد بادرت إلى جانب كافة مبادراتها الساعية إلى التلاحم والترابط الوطني، والرامية دوما إلى الوحدة والتعاضد بينها وبين الشعب لإقامة نصب الشهداء، ليكون صرحا يخلد تلك التضحيات لأبناء الوطن الأبرار، يتذكر مناقب أصحابه كل من عبر المكان من مواطنين وزوار.
 
ولم تقتصر المبادرات على ذلك النحو فقط، بل أسبقت ذلك حملة وطنية اسمتها " الإمارات بكم تفتخر " .. أطلقها مكتب الشهداء في ديوان سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ليتشارك الجميع في التعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بأبناء الوطن الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية، والدفاع ، والذود عن حما الوطن ، ولتجسد هذه الحملة بكل أبعادها معاني الولاء والانتماء لأبنائه، فهم - جميعهم دون استثناء - مدركون لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم اليوم، ودورهم الكبير في حماية وطنهم والارتقاء به كلا من موقعه، فالوطن ينتظر منهم الكثير، ولا أثمن من الروح التي قدمها إخوانهم الشهداء فداء للوطن، من أجل رفعة شأنه وحمايته.
 
لقد كرس الشهداء أرواحهم لأجل الوطن قبل أن ينالوا الشهادة..فصدقوا الله ما عاهدوه من يمين الطاعة والولاء للوطن والقيادة فصار يومهم الذي تذكر فيه تضحياتهم الخالدة ليس باليوم الاعتيادي وإنما هو يوم يقف فيه الجميع وقفة إجلال وإكبار لعظيم الفعال والأعمال ولأرواحهم وما سطروه من ملاحم بطولية عظيمة سيذكرها تاريخ وطنهم لامحالة.
 
فقد شكلت تضحيات شهداء الوطن الأبرار دافعا وحافزا لجميع شباب الوطن للاجتهاد والمثابرة من أجل خدمة الوطن والمساهمة في مسيرته وتقدمه، كما أنها صارت نموذجا للاقتداء بمن قدم نفسه الغالية لوطنه ولم يتأخر ببذلها رخيصة من أجله.
 
ولا يغيب عن البال..تلك المشاهد والصور الدالة على أعمق وأصدق المواقف التي أثبتت من أن " البيت متوحد " دوما وهي الوقفات التي وقفتها أسر الشهداء حيال قيادتها وشهدائها، فتكاتف الجميع رغم الخطب الجلل فتحول الأسى إلى فرح واستبشار فكانت الردود من أهالي الشهداء وذويهم نحو خبر الاستشهاد أكبر تعبير عن مدى عمق التلاحم بين الشعب وقيادته.
 
فالصبر الجميل واحتساب الأجر العظيم من رب العالمين هو كل ما تحلت به نفوس أسر الشهداء، إلى جانب الفخر الذي تملكهم أن ينال أبناءهم لقب شهداء الوطن.
 
اختم حديثي بالدعاء دوما لشهدائنا الأبرار بأن يظلهم الله في ظله وأن يغشى قبورهم بالرحمة والسكينة وأن ينور مرقدهم ويعطر مشهدهم ويسكنهم فسيح الجنان وأن يلهمنا وذويهم دوما الصبر والسلوان..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره