مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-11-29

#يوم_الشهيد .. كلمة نائب رئيس أركان القوات المسلحة

أكد الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة " أننا في يوم الشهيد نقف إجلالا واحتراما لما قدمه شهداء الوطن الأبرار مثمنين تضحياتهم الخالدة التي ستظل معينا لا ينضب ننهل منه قيم الولاء والانتماء والتضحية والفداء والدفاع عن الوطن والذود عن حياضه بكل غال ونفيس ".
 
وأضاف نائب رئيس أركان القوات المسلحة ــ في كلمة وجهها عبر مجلة " درع الوطن " بمناسبة " يوم الشهيد " الموافق 30 نوفمبر من كل عام ــ إن يوم الشهيد هو تأكيد على أصالة الشعب الإماراتي وتقدير لكل من ضحى دفاعا عن الإمارات ليبقى علمها خفاقا عاليا وتجسيد للمبادىء السامية لقيادتنا الرشيدة التي تقدر قيمة العطاء في كافة المجالات وتكريم لشهداء الوطن الأبرار ".
 
وفيما يلي كلمة الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي ...
 
في هذا اليوم يوم الشهيد نترحم على شهداء الوطن الأبرار الذين سطروا صفحة جديدة في تاريخ دولتنا الغالية وقدموا النموذج والقدوة في الولاء والانتماء والشجاعة والتضحية .. إن دماء هؤلاء الشهداء الزكية لم ولن تذهب سدى لأنها سالت في ميادين الحق والواجب دفاعا عن قضية عادلة وهي الوقوف بجانب الحق والدفاع عن الشرعية والاستجابة لإستغاثة دولة شقيقة في وقت تعرضت فيه لمخاطر جسيمة على أمنها واستقرارها ووحدتها .
 
إننا في يوم الشهيد نقف إجلالا واحتراما لما قدمه شهداء الوطن الأبرار مثمنين تضحياتهم الخالدة التي ستظل معينا لا ينضب ننهل منه قيم الولاء والانتماء والتضحية والفداء والدفاع عن الوطن والذود عن حياضه بكل غال ونفيس .
 
لقد لبى شهداؤنا الأبرار نداء الوطن والقيادة الرشيدة عاكسين بذلك أصالة شعبنا الوفي الذي يلتحم بقيادته في كافة الظروف وهذا جزء مما تنعم به الإمارات من قوة وصلابة ومنعة في مواجهة التحديات .
 
لقد وهب شهداء الوطن الأبرار أرواحهم لتظل راية الإمارات خفاقة عالية في ساحات الحق والواجب وأثبتوا بالفعل أنهم رجال تخرجوا من مدرسة زايد بن سلطان طيب الله ثراه مخلدين بذلك بطولاتهم لترسيخها في عقول النشء والشباب بما يجسدونه من قيم إيجابية تعبر عن أصالة الشعب الإماراتي الذي يحتفظ بذاكرته لأبطال استشهدوا دفاعا عن الوطن لتبقى رايته شامخة في ميادين العزة والكرامة .. فالاحتفاء بذكرى الشهداء الأبرار يحفزنا جميعا على العطاء الصادق ويرسخ إيماننا وقناعاتنا بمستقبل زاهر ومستقل.
 
إن يوم الشهيد الذي يوافق الثلاثين من نوفمبر من كل عام هو تأكيد على أصالة الشعب الإماراتي وتقدير لكل من ضحى دفاعا عن الإمارات ليبقى علمها خفاقا عاليا وتجسيد للمبادىء السامية لقيادتنا الرشيدة التي تقدر قيمة العطاء في كافة المجالات وتكريم لشهداء الوطن الأبرار .
 
لقد ضربت أسر الشهداء أروع الأمثلة في تلقي أنباء استشهاد أبنائهم بكل فخر وعزة ليقينهم بأنهم أدوا واجبهم بإخلاص وشرف بما فيهم أبناء الشهداء الذين لم تمنعهم حداثة سنهم من أن يعبروا عن رغبتهم في مواصلة مسيرة الآباء وتحمل مسؤولية الدفاع عن الوطن ضد أعدائه .
 
فلهم منا جميعا خالص الشكر والتقدير على هذه المواقف الجليلة ونخص بالشكر أمهات الشهداء اللاتي قدمن نموذجا مشرفا للأم الإماراتية في العطاء والتضحية والصبر في مختلف الظروف .
 
إن تدشين واحة الكرامة في أبوظبي متزامنا مع يوم الشهيد هو خير تخليد لذكرى شهداء الوطن الأبرار لتظل تضحياتهم ماثلة في عقول وقلوب أبناء الوطن جميعا بما جسدوه من حب وولاء وعطاء لرفعة الوطن الغالي وعزته .
 
فهذه الواحة تجسد قصصا من البطولات الفريدة لشهداء الوطن الأبرار ستظل منارة لإلهام الأجيال القادمة للمضي بثبات في عملية البناء والنمو والازدهار لصناعة مستقبل أفضل لهم . كما أنها تخلد مواقف بطولية لأبناء الإمارات في الوحدة والتفاني واللحمة حول القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة .
 
واحة الكرامة ستكون رمزا لمبادئ دولة الإمارات العربية المتحدة الراسخة في دعم واستقرار الأمن في مختلف أنحاء العالم وريادتها في العمليات الإنسانية والتنموية ومشاركاتها الدولية .
 
وبهذه المناسبة الغالية نجدد العهد لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بأن نظل أوفياء لقيم دولتنا الغالية مدافعين عنها بكل غال ونفيس من أرواح ودماء وأن يكون الدفاع عن شعب الامارات الوفي وتراب الوطن الغالي نصب أعيننا دائما .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره