مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-11-29

#يوم_الشهيد .. كلمة وكيل وزارة الدفاع

أكد سعادة مطر سالم علي الظاهري وكيل وزارة الدفاع .. أن احتفاء الدولة بـ " يوم الشهيد " في30 من شهر نوفمبر من كل عام .. يجسد حرص القيادة الرشيدة على تخليد ذكرى الشهداء الأبطال في عقول وقلوب أبناء الوطن الأغر والملاحم التي سطروها في سجل الشرف بأحرف من نور ضاربين أروع الأمثلة في التضحية والفداء والعطاء.
 
وأضاف سعادته في كلمة وجهها عبر مجلة " درع الوطن " بمناسبة " يوم الشهيد " .. إن يوم الشهيد هو يوم الوفاء للوطن وشهدائه الأبرار والولاء لقيادتنا الرشيدة وتقدير الدور الوطني الكبير الذي قام به الشهداء في الدفاع عن مكتسبات الوطن وحماية أمنه واستقراره ومصالحه والذي جعلهم رمزا للوطنية ومصدرا للفخر والعزة والشموخ لوطنهم وقيادتهم وأسرهم وكل المقيمين على هذه الأرض الطيبة.
 
وفيما يلي نص كلمة وكيل وزارة الدفاع بمناسبة " يوم الشهيد "...
 
تحتفل دولة الامارات العربية في الثلاثين من نوفمبر من كل عام بيوم من أعز أيام وطننا الغالي يوم نستذكر فيه بكل إجلال واحترام وتقدير تضحيات شهدائنا الأبطال الذين حملوا أرواحهم على أكفهم وبذلوها رخيصة من أجل أن تبقى راية دولة الإمارات العربية المتحدة عالية خفاقة.. يوم يخلد فيه الوطن بطولات هؤلاء الرجال الأوفياء والملاحم التي سطروها في سجل الشرف بأحرف من نور ضاربين أروع الأمثلة في التضحية والفداء والعطاء إنه يوم الشهيد يوم الوفاء للوطن وشهدائه الأبرار والولاء لقيادتنا الرشيدة.
 
إن تخصيص يوم للشهيد واعتباره مناسبة وطنية وفق ما جاء في الأمر السامي الذي أصدره سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " في شهر أغسطس 2015 .. بأن يكون الثلاثون من نوفمبر من كل عام يوما للشهيد إنما يجسد حرص قيادتنا الرشيدة " حفظها الله " على تخليد ذكرى هؤلاء الشهداء الأبطال في عقول وقلوب أبناء هذا الوطن الأغر على نحو يجعل الأجيال المتعاقبة تتذكر جيلا بعد جيل تضحيات هؤلاء الرجال الأوفياء وإخلاصهم لوطنهم وقيادته الرشيدة .
 
كما يجسد في جوهره اعتزاز القيادة الرشيدة وفخرها بما قدمه هؤلاء الشهداء الأبرار في ميادين المجد والبطولة والعز والشرف وتقديرها للدور الوطني الكبير الذي قاموا به في الدفاع عن مكتسبات الوطن وحماية أمنه واستقراره ومصالحه في الداخل والخارج والذي جعلهم رمزا للوطنية ومصدرا للفخر والعزة والشموخ لوطنهم وقيادتهم وأسرهم وكل المقيمين على هذه الأرض الطيبة.
 
كما يمثل هذا اليوم تأكيدا على أن الوطن لا ينسى أبدا أبناءه الذين يضحون دفاعا عنه في ساحات العز والشرف ويعملون من أجل رفعته وعزته سواء كانوا مدنيين أو عسكريين.
 
إن احتفالنا اليوم بيوم الشهيد يمثل كذلك إعلاء لقيم الوفاء والتضحية والعطاء المتجذرة في المجتمع الإماراتي التي توارثها أبناء شعبنا الوفي من الآباء والأجداد الذين نذروا أنفسهم لحماية الأرض والعرض وتمسكوا بهويتهم وانتمائهم لوطنهم وذادوا عنه بأرواحهم والتفوا حول قيادتهم وواجهوا معها كل التحديات والصعاب حتى تم تأسيس صرح هذا الاتحاد المبارك الذي ننعم جميعا في ظله اليوم.. هذه القيم النبيلة والمبادئ السامية التي رسخها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وإخوانه من القادة المؤسسين في نفوس أبناء الإمارات تجسدت على أروع ما يكون في نهج وسلوك جنودنا البواسل الذين وهبوا أرواحهم دفاعا عن الحق ودفعا للظلم ومساندة للأشقاء وصونا لأمن وطنهم ومكتسباته ومصالحه ليكونوا مشاعل النور التي تضيء طريق دولة الإمارات العربية المتحدة نحو مزيد من الرفعة والاستقرار والازدهار.
 
ولقد برهن جنودنا البواسل وشهدائنا الأبرار وأبناء شعبنا الوفي أنهم على قدر المسؤولية وأهل للثقة التي وضعتها فيهم قيادتنا الرشيدة " حفظها الله " وجسدت تضحياتهم ومواقفهم النبيلة أسمى معاني التلاحم الوطني بين شعب الإمارات وقيادته وأكدت عمق ورسوخ مقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله التاريخية بأن "البيت متوحد".
 
فمسارعة جنودنا البواسل لتلبية نداء الوطن والقيادة دون تردد والمواقف الوطنية التي عبر عنها المواطنون وأفراد المجتمع بكل فئاتهم في التضامن مع أسر الشهداء وتقديم كل صور الرعاية والدعم والمساندة لهم وتأكيد الاعتزاز بهم وبتضحيات أبنائهم كل ذلك يؤكد قوة تماسك المجتمع الإماراتي ووحدته وتضامن أبنائه والتفافه كأسرة واحدة متماسكة حول قيادته في أصعب المواقف والظروف ويمثل دليلا لا يقبل الشك على قوة ومتانة البنيان الوطني الذي رسخ أسسه الآباء المؤسسون.
 
إن شهداء الإمارات الأبرار وإن رحلوا بأجسادهم وسبقونا في نيل شرف الشهادة العظيم وفاء للوطن وهو شرف لا يضاهيه شرف يعطي صاحبه منزلة تعادل منزلة الأنبياء والصديقين عند المولى عز وجل فإنهم أحياء بيننا يتنفسون حب الوطن ويعيشون في وجداننا وستظل ذكراهم باقية في قلوبنا وفي قلوب جميع أبناء هذا الوطن الأوفياء بما رسخوه من قيم الشجاعة والتضحية والإقدام والفداء كي تظل راية دولة الإمارات العربية المتحدة مرفوعة شامخة.
 
كما سيظل هؤلاء الشهداء الأبرار مصدر الفخر والإلهام للأجيال الحالية والقادمة والقدوة والنموذج المشرف لأبناء الوطن جميعا في حب الوطن والولاء له. وستظل تضحياتهم تمثل النبراس الذي ينير دروب الأجيال المتعاقبة نحو العزة والكرامة والعطاء لهذا الوطن الغالي ويمدهم بالعزم والإرادة وقيم الانتماء والولاء التي بدونها لاتتحقق كرامة الأوطان.
 
وفي هذا المناسبة يشرفني توجيه تحية تقدير واعتزاز خاصة بأمهات أبطالنا الشهداء فلقد ضربن أروع الأمثلة في الشجاعة والتضحية والايثار والصبر والإيمان والوفاء للقيادة والوطن سواء من خلال دورهن العظيم في تربية أبنائهن على قيم الولاء والانتماء العميق لهذا الوطن الغالي وقيادته الرشيدة وتشجيعهن لأبطالنا الشهداء على الإقدام والتضحية والإسراع في الذود عن الوطن وترابه الغالي لنشهد هذه الملحمة البطولية الرائعة في الوفاء للوطن وقيادته أو من خلال التحلي بالصبر والجلد على فقدان فلذات أكبادهن في ميادين العز والشرف وتأكيدكن أن أرواح أبناءكم الغالية ترخص فداء للوطن الذي لم يبخل في شيء لرفع مكانة أبنائه وتحقيق كل سبل الرفاهية والسعادة لهم.
 
لقد أقرت قيادتنا الرشيدة برئاسة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " العديد من المبادرات التي تؤكد اعتزازها بشهدائنا الأبرار وحرصها على تخليد ذكرهم ورعاية أسرهم وذويهم ومن بين هذه المبادرات السامية إنشاء النصب التذكاري للشهداء الذي نحتفل بافتتاحه اليوم بالتزامن مع الذكرى الثانية ليوم الشهيد والذي أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله بإنشائه ليكون علما وطنيا وصرحا حضاريا شامخا يخلد ذكرى من قدموا التضحيات الكبرى في الذود عن تراب الوطن ويعلي من قيم التضحية والفداء لأبناء الإمارات البررة الأوفياء.
 
كل التحية لأرواح أبنائنا الشهداء الأبرار وكل الفخر لشعب الامارات وقواتنا المسلحة بتضحياتهم ونجدد العهد لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب الأعلى للقوات المسلحة على أن نبذل الغالي والنفيس في سبيل بقاء راية الامارات عالية خفاقة وأن تظل قواتنا المسلحة درع الوطن وسيفه الذي يحمي منجزاته ومسيرته التنموية الناجحة وأن تبقى دولتنا الغالية آمنة مستقرة أبية على الحاقدين والحاسدين والمتآمرين.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره