مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-11-29

#يوم_الشهيد .. يوسف الحداد : الإمارات وفية لشهدائها

أكد المقدم ركن يوسف جمعة الحداد رئيس تحرير مجلة " درع الوطن "..أن يوم الشهيد سيظل محفورا في وجدان الإماراتيين..يستذكرون فيه تضحيات شهداء الوطن الأبرار الذين دافعوا بدمائهم الزكية عن مبادئ الدولة وقدموا أرواحهم فداء لوطنهم وإعلاء لكلمة الحق.
 
وأضاف - في كلمة بمناسبة يوم الشهيد الذي يوافق 30 من شهر نوفمبر من كل عام - أن هذه التضحيات ستظل دليلا على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقف دائما إلى جانب الشعوب العربية، وتدعم حقها في الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.
 
وشدد على أن الإمارات قيادة وشعبا ستظل وفية لشهداء الوطن الأبرار الذين لبوا نداء الوطن وحملوا رايته خفاقة عالية في ساحات الحق والواجب مثمنة تضحياتهم الغالية لأنها تعتبرهم نماذج ناصعة لقيم التضحية والفداء والانتماء..تمثل القدوة الحسنة للشباب في كل مواقع العمل الوطني من أجل استمرار ملحمة البناء والتنمية.. وقال إن " هذا يجعلنا جميعا نشعر بالثقة والتفاؤل والفخر والاعتزاز".
 
وأشار الحداد إلى أن " تجارب الماضي البعيد والقريب علمتنا أن التحديات والمصاعب لا تزيد الإماراتيين إلا وحدة وصلابة وتلاحما " .. لافتا إلى مرحلة التأسيس التي التقت خلالها قلوب وسواعد الإماراتيين جميعا والتفوا حول قادتهم حتى قهروا الصعاب وأرسوا قواعد بنيان اتحاد قوي ومتماسك ينظر إليه بتقدير وإعجاب شديدين باعتباره من أكثر التجارب الوحدوية نجاحا في المنطقة والعالم.
 
وأضاف أنه خلال السنوات الأخيرة ــ ومع تصاعد المخاطر والتهديدات التي تشهدها المنطقة ــ هب أبناء قواتنا المسلحة يلبون نداء الواجب دفاعا عن الوطن ومصالحه الاستراتيجية وتلبية لنداء أهل اليمن الشقيق..فيما وقف شعبنا الوفي صفا واحدا على قلب رجل واحد خلف قيادتنا الرشيدة ضاربا أروع الأمثلة في التلاحم والتماسك والاصطفاف الوطني الفريد الذي أفشل كل محاولات النيل من استقرار هذا الوطن وأمنه ومنح قيادته الرشيدة الثقة للمضي قدما في طريقها لتحقيق كل ما من شأنه رفعة هذا الوطن وإسعاد شعبه والحفاظ على رفاهيته واستقراره".
 
ولفت إلى المواقف العظيمة لأمهات الشهداء الأبرار وآبائهم وزوجاتهم وأبنائهم وذويهم التي تعبر عن وطنيتهم الصادقة المخلصة، والتي تمثل مصدرا آخر للفخر والاعتزاز، وبرهانا جديدا على قوة تماسك هذا المجتمع ووحدته ومنعته.
 
وقال إن " رسالتنا إليهم اليوم هي أن الإمارات قيادة وشعبا..فخورة كل الفخر بكم بقدر فخرها بأبنائها الشهداء..فأنتم رمز أصالة هذا الشعب ووطنيته العميقة ولولا دوركم المقدر في التنشئة والتربية وإيجاد هذه النماذج البطولية..ما كنا لنقف اليوم على هذه الأرض الصلبة متطلعين للمستقبل المشرق بخطى واثقة".
 
وعن واحة الكرامة.. لفت إلى أنها تجسد قيمة الوفاء الأصيلة في دولة الإمارات العربية المتحدة لكل من خدم وطنه في أي ميدان من ميادين الشرف والعزة والكرامة، وتقديره وتخليد اسمه .. حتى يظل مصدر إلهام تتعلم منه الأجيال في الحاضر والمستقبل أسمى معاني الولاء والتضحية في سبيل استقرار الوطن، والمضي بثبات في عملية البناء والنمو والازدهار لصناعة مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
 
وأضاف " أن هذه الواحة تدون قصصا وطنية رائعة من البطولات والتضحيات في تاريخ الإمارات وتقدم نماذج عظيمة لشهداء القوات المسلحة..نتشرف جميعا بهم وبما أظهروه من قيم الوطنية والشجاعة والإيثار والولاء والانتماء.
 
مشيرا إلى أن هؤلاء وهبوا أرواحهم لتظل راية دولة الإمارات العربية المتحدة عالية خفاقة وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في كافة الميادين، ولهذا استحقوا أن يتم وضعهم في أنصع صفحات تاريخ الإمارات وذاكرتها الوطنية ".
 
وقال في ختام كلمته " إننا في هذا اليوم المجيد من تاريخ دولتنا الفتية ونحن نستذكر تضحيات وبطولات شهداء الوطن الأبرار ونرى تفاعل وتضامن فئات المجتمع المختلفة مع أسر وذوي الشهداء..يتأكد لدينا أن وحدة هذا الشعب واصطفافه خلف قيادته الرشيدة وقواته المسلحة هي السر الحقيقي فيما تشهده دولتنا من أمن واستقرار وبما تمتلكه من قدرة كبيرة على مواجهة التحديات والمصاعب مهما كان مصدرها..لأن روح البيت المتوحد..تسري في شرايين أبناء الوطن جميعا وتزيدهم قوة وصلابة وتجعل دولتنا الفتية محصنة ضد أي محاولات للنيل من تهديدها واستقرارها ".


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره