مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2014-11-30

الوطن الأم

كل عام وانتِ بخير يا بلادي الامارات، كل عام وانتِ أم نحتفل بها بين الامهات، فشهر ديسمبر هو شهر ولادتك شهر احتفالاتك الغالية، هذه التي عانقت بوداع يوم امس  شهر نوفمبر الراحل، والذي اسعدنا مع الاحتفال بذكرى هامة وهي يوم العلم، لتكون فرحة من افراح ومناسبة بدأت مبكراً لتزين المنازل والدوائر والمؤسسات  بالأعلام لأغلى المناسبات « اليوم الوطني «.
 
ليس بغريب ان أسميك يا وطن بالأم، فأنا دونك لا حضن لي ولا أمان، أنا دونك يا وطن افتش عن الراحة عن الاحتواء والحنان، عن الكرامة و الوجود وحقوق الانسان، وهذا كله لا يوجد الا مع الأم الوطن.
كتبت الكثير فيك يا أمي الامارات، ومهما كتبت اشعر أنني عاجزة في التعبير والعبارات، فمن منا كتب لأمه و أكتفى؟؟ نعم،، دائما ابقى مقصرة في حقك، فأنا احبك لأنني أتنفسك، لأنني احيا بك واعشقك، وكم هي صادقة المقولة التي تقول « الوطن الام».
 
« الوطن الأم » ، نعم،، هي أمي وانا جنينها الصغير” لنتخيل جميعا هذا الاحساس “ كلنا كنا يوما أجنة ، ومن احشاء الأم تكوناحتى ولدنا وعاشنا، فكم هي متأصلة هذا العلاقة وقوية، جذور في احشاء، وتكوين انساني فطري جميل يرقى الى الاحتواء، فنحن لم نختار الأم لنختار الوطن، لذا لنحمد المولى ونشكره على أننا ولدنا لأم هي الامارات و لحضن لا يوازيه حضن ، ولا غرابة في هذه المسألة حين أكد صاحب السموالشيخخليفة بنزايدالنهيان، رئيس الدولة «حفظه الله « على هذا الجنين والاهتمام في تنشئته في مقولته التي تقول :» عندما يكون الإعداد ، قوة في الإرادة ومتانة في الخلق وأصالة في التكوين ، فإن هذاالجيل يكون بالتأكيد قادرا على أداء المسؤولية والقيام بها بكل أمانة وثقة وجدوإيمان وإخلاص “ ، كما قال سموه عبارة هامة في تساؤل يقول: “على كلمنا أن يسأل نفسه .. ما الذي أعطيته للوطن وما الذي يجب أن أعطيه ؟ علينا أن نسجلبأنفسنا ماذا أعطينا للوطن ، وماذا أخذنا منه عبر مسيرة الاتحاد ، وهل كان عطاؤنافي حجم الأخذ ؟ وما الذي يجب علينا أن نعطيه للوطن الذي يمنحنا الاستقرار والأمنوالحياة الكريمة؟ “.
 
نعم،، ما الذي نعطيه للوطن الأم ليوازي عطائها طوال السنوات الماضية من حياتنا؟؟ تساؤل لابد ان نضعه أمانة امام اعيننا، بل مسؤولية نتحمل اجابتها مادمنا نحيا في بلد منحنا الكثير الذي مهما منحناه يبقى في حقه قليل.
فكل عام وأمنا الامارات بخير، وكل عام ونحن اجيال نزداد فخرا أننا نتميز عن الغير، في وطن هو الأم .
بقلم الاعلامية / أمل الحليان
 


ارشيف الكاتب

اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره