مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2013-05-01

وفي ذكرها ميعاد

ينتابنا الفخر كلما مرت علينا ذكرى من ذاكرة الوطن الخالدة، ويتملكنا الزهو والاعتزاز بأننا ننتمي إلى بلد قاده إلى العالم زايد "رحمه الله" وأكمل مسيرته من بعده نسل كرام من أبنائه وإخوانه حكامنا وقادتنا حفظهم الله ورعاهم أجمعين.
فذكرى توحيد قواتنا المسلحة حينما تمر، تحمل معها تاريخاً مختزلاً من حكايا الكفاح والعزيمة والصبر، الصبر من أجل الهدف الواحد، والمصير المشترك، والصف المتراص لدحر أية خطوب أو كروب قد يواجهها الكيان الجديد الذي كان وليداً، وكانت الحاجة داعية إلى حمايته ورفعته والذود عنه..إنه كيان الاتحاد.
 
وتمر في المخيلة كما روت الأحداث، تلك الجهود المضنية، والخطى الحثيثة التي عمل عليها وقام بها باني نهضة هذا الوطن ومعلي رايته وقامته المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه.
تلك الجهود التي لا ولم تكن لترى النور لولا تلك العزيمة الجامعة التي تجلد بها رجل الدولة الفريد من نوعه، فالإصرار الذي لم يكن يجاريه إعصار، كان هو الدافع الذي نجحت معه المساعي، والتفت حوله السواعد لتعاهد على حماية الوطن ومكتسباته ومقدراته من خيرات حسان وثروات حديثة هي في طريقها للنشأة والنهضة والتقدم لرفاهية الشعب وكل من عاش على أرض هذا الوطن المعطاء.
 
إن ذكرى السادس من مايو، هي بالفعل ذكرى تحمل من الصلابة ما تعنيه الذكرى ذاتها من توحيد للقوات المسلحة، هذه المؤسسة التي تكفلت ولا تزال منذ تأسيسها وإلى ما شاء الله من أن تحمي الحمى، وتراقب الأرض، وتحرس السماء، وتداري البحر من أية أخطار وأشرار.
 
فهي من صلابة جنودها وعزيمتهم تستمد الطاقات المتأهبة وتستنفر العزائم المتوقدة، وتستحث الخطى على طريق التضحية والفداء، فقواتنا المسلحة هي مصنع الرجال بحق، وهي معقل الرجولة والشموخ والطموح والعلو في المشارب والمآرب والغايات للوطن ومن أجل الوطن..وحماية هذا الوطن.
 
دلالة...
ستظل قواتنا المسلحة في ذكرى توحيدها القديمة العهد المتجددة الوعد صرحاً شامخاً عالياً متفانياً، لا يحد مسيرتها طموح، ولا تقف في وجهها صعاب في الأفق تلوح، فقسمها، ولاء لله ورسوله، وللوطن وترابه، ولخليفة قائد الخير وحليفه.
ففي ذكرها ميعاد وعهد علينا نبّره، وقسم بالولاء نؤكده، أننا سنكون دوماً الجند الأوفياء لله والوطن ورئيس الدولة.
وكل عام وقيادتنا وقادتنا بخير، وكل عام وقواتنا المسلحة أكثر منعة وقوة وأرص بنياناً وصفاً.
 


ارشيف الكاتب

اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره